البطولة العربية: الزمالك والرجاء للتأهل والنصر للفوز الأول

31 يوليو 2023
النصر يسعى مع رونالدو لتحقيق الفوز (الأناضول)
+ الخط -

تتجه الأنظار في المجموعة الثالثة بالبطولة العربية للأندية نحو لقاء كبير يجمع بين نادي الزمالك المصري والشباب السعودي في ظل البداية الرائعة لهما في سباق البطولة. 

ويملك الزمالك 3 نقاط في جعبته بعد الفوز على الشباب السعودي بأربعة أهداف دون رد، فيما يملك الشباب نقطة واحدة من التعادل مع النصر، ويتيح الفوز بالنسبة للزمالك حسم التأهل للدور المقبل مبكراً.

ويراهن الزمالك ومدربه الكولومبي أوسوريو على قوته الضاربة التي تألقت في الجولة الأولى، مثل سيف الجزيري ومحمود عبد الرازق شيكابالا وأحمد مصطفى زيزو ونبيل دونغا وعمر جابر وحسام عبد المجيد وأحمد فتوح ومحمد عبد الغني وحمزة المثلوثي وحارس المرمى محمد صبحي.

ويعتمد الشباب ومدربه الأرجنتيني خوان براون الذي يستعد لتسليم منصبه للمدرب الجديد الهولندي مارسيل كايزر على قوته الضاربة، مثل كيم سيونغ غيو وفواز الصقور وإياغو وحسان تمبكتي والصبياني وإيفر بانيغا ورياض شراحيلي وماجد كنبة، عبد الله الجوعي وهتان باهبري وأحمد عبده. 

وتترقب الجماهير السعودية ردة فعل قوية لفريق النصر عندما يلتقي الاتحاد المنستيري التونسي في الجولة المقبلة، بعد تعادله المخيب للآمال في الجولة الأولى من عمر المجموعة مع الشباب بدون أهداف، فيما خسر الاتحاد المنستيري من الزمالك برباعية. 

ويراهن النصر على تشكيلة قوية، يتصدرها كريستيانو رونالدو الذي جلس بديلاً في المباراة الأولى أمام الشباب، وعبد الرحمن غريب وأندرسون تاليسكا وبروزوفيتش وعبد الإله العمري وأليكس تيليس، وسط اتجاه للرهان على طريقة (4-2-3-1) للمدرب لويس كاسترو.

ويعول الاتحاد المنستيري على خبرات لاعبيه بشير بن سعيد وتراوري وأمين بن عمر، إلى جانب بوبكر سار والمحيرصي وبوطنيش، في تجنب تكرار شبح الخسارة. وفي المجموعة الرابعة، يسعى شباب بلوزداد الجزائري لمصالحة جماهيره بعد الخسارة أمام الوحدة الإماراتي في لقاء عصيب ومهم بالنسبة إلى الفريقين، حيث لا يملك بلوزداد أي نقاط في جعبته، مقابل 3 نقاط للوحدة الذي دشنت بداية قوية له.

ويدخل شباب بلوزداد المباراة مع مدربه سفين فاندنبروك، وهو يراهن على حداد وميلود ربيعي وبوقرة وعبد الرؤوف بن غيث، وقد يظهر في تشكيلة الفريق هجومياً أسامة درفلو، رأس الحربة المخضرم، في محاولة لتحسين الجانب الهجومي بالنسبة إلى بلوزداد واللعب بطريقة (4-3-3) المفضلة لدى المدرب فاندنبروك في الوقت الحالي.

ويلعب الوحدة المواجهة مع مدربه بيتسو موسيماني ولديه تشكيلة قوية هو الآخر يعتمد عليها، مثل الشامسي في حراسة المرمى، وفاكوندو وجواو وجوانكا ولوكاس ولوربن والقربي وطحنون الزعابي بطريقة (4-3-3) التي أدى بها الوحدة لقاءه الافتتاحي أمام الكويت الكويتي وفاز (2-1). 

ويبحث فريق الرجاء المغربي عن حسم بطاقة التأهل للدور ربع النهائي رسمياً، عندما يلتقي نظيره الكويت الكويتي في اختبار يبدو صعباً للفريقين. ويملك الرجاء 3 نقاط، مقابل رصيد خالٍ بالنسبة للكويت، وسيمنح الفوز الرجاء التأهل الرسمي للدور ربع النهائي من عمر البطولة.

ويراهن الرجاء على قوته الضاربة ممثلة في أنس الزنيتي، حارس المرمى، وزكرياء الوردي وبن بوريس وأزريدة وبوشعيب عراسي وإسماعيل مقدم وبن طايك ويسري بوزوق، بطريقة لعب رقمية (4-3-3).

ويخوض الكويت المواجهة وهو يعتمد على تشكيلة يتصدرها طه ياسين الخنيسي ودحام وياسين عمري ورضا هاني ومرهون وعلي حسين وبلال عيفة وفهد الهاجري وسامي الصانع وكمبل بطريقة (4-3-3).

المساهمون