البرازيل تقف مع فينيسيوس ضد العنصرية: سنذهب للمحاكم

15 مارس 2023
يعاني فينيسيوس جونيور مهاجم نادي ريال مدريد من العنصرية (Getty)
+ الخط -

كشف إيدنالدو رودريغيز رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، عن نيتهم الذهاب إلى المحاكم، من أجل الدفاع عن النجم فينيسيوس جونيور مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني، الذي يتعرض لهتافات عنصرية في المواجهات التي يشارك بها بالموسم الحالي مع فريقه.

ونقلت صحيفة "ماركا" الإسبانية، الأربعاء، عن إيدنالدو رودريغيز رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، قوله: "نحن قلقون، لأنه لا يمكننا السماح لرياضي مثل فينيسيوس جونيور بالتعرض لهجمات عنصرية في كل أسبوع يلعب به المباريات".

وتابع: "لقد نقلنا كل شيء بدورنا إلى الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لأن ما يحدث مع فينيسيوس جونيور ليس طبيعياً، وطلبت من الحكومة البرازيلية مع وزارة العدل تحضير خطاب رسمي للاتحاد الإسباني، حتى يبحث عن حل لمهاجم ريال مدريد".

وأضاف إيدنالدو رودريغيز "على أي إنسان الدفاع عن نفسه بقوة شديدة ضد العنصرية، والموقف مع فينيسيوس جونيور يتكرر بنفس الأسلوب، ولهذا سنذهب إلى جميع المحاكم من أجل الدفاع عنه أو أي رياضي برازيلي يتعرض للهجوم".

يذكر أن فينيسيوس جونيور طالب من الاتحاد الإسباني ومن رابطة "الليغا" التدخل، من أجل وقف العنصرية التي يتعرض لها من قبل بعض جماهير الفرق، التي يخوض ضدها المواجهات مع ريال مدريد، الذي عبر عن وقوفه بقوة إلى جانب نجمه البرازيلي.

المساهمون