الاتحاد المغربي يعمل على ملف بن الصغير ويصرف النظر عن ديوب

19 يوليو 2023
بن الصغير لاعب موناكو الفرنسي (فريد تانو/فرانس برس)
+ الخط -

يواصل الاتحاد المغربي لكرة القدم سياسة استقطاب اللاعبين المتحدرين من أصل مغربي، والذين ترعرعوا في أوروبا ويتألقون حالياً في صفوف أندية القارة العجوز من أجل دعم صفوف كافة فئات المنتخبات المغربية.

وحصل "العربي الجديد"، الثلاثاء، على معلومات من مسؤول داخل الاتحاد المغربي لكرة القدم رفض الكشف عن هويته، أكد من خلالها أنه يجري العمل على ملف لاعب موناكو الفرنسي إلياس بن الصغير من أجل ضمه لصفوف المنتخب المغربي.

وأكد المصدر على أن اللاعب (18 عاماً)، الذي وضع تحت رادار وليد الركراكي مدرب "أسود الأطلس" مرشح بقوة لخوض أولمبياد باريس 2024 رفقة المنتخب المغربي الأولمبي، قبل ضمّه لصفوف المنتخب المغربي الأول.

وفي سياق متصل، أخرج وليد الركراكي لاعب نادي نيس الفرنسي سفيان ديوب من حساباته، إذ لم يعد ربان منتخب المغرب يفكر في ضمه لصفوفه، لأن لديه لاعبين مميزين يشغلون مركز جناح، مثل عبد الصمد الزلزولي لاعب نادي برشلونة الإسباني وسفيان بوفال لاعب نادي الريان القطري.

وجرى إغلاق ملف اللاعب (23 سنة)، الذي كان هو الآخر لم يتفاعل كثيرا مع رغبة أظهرها الاتحاد المغربي في ما مضى كي يضمه لصفوف المنتخب الأول، وهو الذي بإمكانه أن يلعب أيضاً لمنتخب السنغال بحكم أن والده يتحدر من هناك.

المساهمون