الاتحاد السعودي يستعين بنجم مانشستر سيتي لمساعدة مانشيني في المنتخب

03 نوفمبر 2023
يعمل مانشيني على تجهيز منتخب السعودية لبطولة كأس الأمم الآسيوية 2023 (ستو فورتسر/Getty)
+ الخط -

قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم الاستعانة بخدمات نجم نادي برشلونة الإسباني ومانشستر سيتي الإنكليزي السابق العاجي يايا توريه حتى يعمل كمساعدٍ أول للمدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني لـ"الأخضر".

وقال بيان للاتحاد السعودي لكرة القدم، نشره على موقعه الإلكتروني الرسمي اليوم الجمعة: "قررنا التعاقد مع العاجي يايا توريه حتى يكون مساعداً أول للمدرب روبرتو مانشيني، الذي طالب بضمه إلى طاقمة من أجل العمل سوياً خلال الفترة القادمة".

وتابع البيان: "يملك يايا توريه سجلاً تدريبياً بدأ قبل 4 أعوام، وتنقل بين 3 أندية كمساعد مدرب لفرق أولمبيك دونيتسك الأوكراني وأحمد غروزني الروسي وستاندارد لييج البلجيكي، بالإضافة إلى عمله مدرباً لفريق تحت 16 عاماً مع توتنهام".

وكان يايا توريه، البالغ من العمر أربعين عاماً، أحد أبرز نجوم نادي برشلونة الإسباني، الذي لعب معه لمدة ثلاثة مواسم (2007/ 2010)، وشارك في 74 مباراة بجميع البطولات المحلية والقارية والدولية، وسجل 4 أهداف، قبل أن يقرر الرحيل إلى مانشستر سيتي في صيف عام 2010.

ومع مانشستر سيتي حفر العاجي يايا توريه اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ النادي الإنكليزي، بعدما خاض 230 مواجهة في جميع البطولات المحلية والقارية، واستطاع تسجيل 59 هدفاً في مسيرته الاحترافية، بالإضافة إلى مساهمته بحصد لقب البريميرليغ في 3 مناسبات.

أما في مسيرته الدولية، فيعد يايا توريه أحد أساطير منتخب ساحل العاج، بعدما خاض معه 101 مباراة وسجل 9 أهداف، وساهم بفوز "الأفيال" بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، التي أقيمت في غينيا الاستوائية عام 2015.

المساهمون