الاتحاد الجزائري يضم كفاءة جديدة لطاقم المدرب بيتكوفيتش

21 مارس 2024
يسعى المدرب بيتكوفيتش لتحسين مستوى منتخب الجزائر (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- الاتحاد الجزائري لكرة القدم يقرر دعم الجهاز الفني للمنتخب بإضافة سعيد عقون كمحلل فيديو، معتبرين دوره مهمًا لتطوير أداء الفريق.
- سعيد عقون، ذو الأصول الجزائرية والجنسية الفرنسية، يمتلك خبرة قيمة في تحليل الفيديو من خلال عمله السابق مع نادي كريستال بالاس ويحمل شهادة "يويفا".
- تعزيز الجهاز الفني بخبرة عقون يأتي في إطار استعدادات المنتخب الجزائري لمواجهات ودية ضمن دورة تحت إشراف "فيفا"، مما يؤكد على أهمية التحليل الفيديوي في استراتيجية الفريق.

قرر الاتحاد الجزائري لكرة القدم دعم الجهاز الفني لمدرب المنتخب الأول، فلاديمير بيتكوفيتش بمساعد آخر، ويتعلق الأمر بصاحب الأصول الجزائرية سعيد عقون (40 سنة) الذي سيكون في منصب محلل فيديو، وهو دور أصبح مهماً جداً خلال السنوات الأخيرة في المنتخبات والأندية.

وفي هذا الإطار، حصل "العربي الجديد"، الخميس، على معلومات من مصدره في الاتحاد الجزائري لكرة القدم ورفض ذكر هويته، تفيد بأن سعيد عقون كان حاضراً في مركز سيدي موسى الذي يحتضن تحضيرات الخضر منذ الاثنين الماضي، في انتظار الإعلان عن التعاقد معه بشكل رسمي خلال الأيام القليلة القادمة.

وكانت لصاحب الأصول الجزائرية والجنسية الفرنسية، سعيد عقون، فترة مهمة خلال مسيرته في منصب محلل فيديو، بعدما كانت له تجربة مع نادي كريستال بالاس الإنكليزي وبعهد المدرب الفرنسي، باتريك فييرا خلال الفترة الممتدة من 21 يوليو/ تموز 2021 إلى 17 مارس/ آذار 2023 أي ما يُعادل 74 مباراة.

كما أن سعيد عقون يملك سيرة ذاتية في عالم التدريب ما يُعني أنه سيكون عنصراً مهماً في الجهاز الفني للمدرب فلاديمير بيتكوفيتش، فإضافة إلى أنه يحمل شهادة "يويفا"، فقد سبق له كذلك وأن عمل مدرباً في مركز تدريبات نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لـ5 سنوات وكانت بين أعوام 2014 - 2019.

وعاش سعيد عقون تجارب مع أندية فرنسية أخرى، إذ كان مدرباً مساعداً في نادي أف سي باريس عام 2013، وأيضاً مدرباً لفريق أوكسير لأقل من 19 سنة، ومع الفريق الأول لهذا النادي كان في دور محلل أداء في موسم 2014/2013.

ومع التحاق سعيد عقون أصبح الجهاز الفني للمدرب فلاديمير بيتكوفيتش يضم 3 أعضاء متخصصين في تحليل الفيديو، ما يعني أن المدرب البوسني يُعطي أهمية كبيرة لهذا الجانب، الذي يسمح بتحليل مفصل لإحصائيات أداء اللاعب والبيانات الأخرى بشكل دقيق، وكذلك أداء المنافسين بطرق حديثة.

ويأتي هذا التدعيم القوي للجهاز الفني للمنتخب الجزائري، في موازاة تواصل تحضيرات زملاء العائد ياسين براهيمي في مركز سيدي موسى لمواجهة بوليفيا الجمعة، ثم جنوب أفريقيا يوم الثلاثاء المقبل، ضمن دورة ودية تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وسيشارك فيها كذلك منتخب أندورا.

المساهمون