الاتحاد الإنكليزي يعاقب كافاني بسبب العنصرية.. ويونايتد يرد!

31 ديسمبر 2020
سيغيب إدينسون كافاني عن المشاركة مع اليونايتد في المباريات (Getty)
+ الخط -

قرر الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، اليوم الخميس، مُعاقبة النجم الأوروغواياني إدينسون كافاني مهاجم نادي مانشستر يونايتد بالحرمان من خوض المواجهات مع "الشياطين الحمر" في 3 مناسبات، وفرض غرامة مالية بسبب تعليقه العنصري في مواقع التواصل الاجتماعي.

وسيدفع المهاجم الأوروغواياني المخضرم غرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه إسترليني، ويحرم من المشاركة في 3 مواجهات مع مانشستر يونايتد، الأولى ستكون ضد أستون فيلا في "البريميرليغ"، وأمام مانشستر سيتي في كأس الرابطة، وواتفورد في كأس الاتحاد الإنكليزي.

وبحسب بيان الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، فإن على إدينسون كافاني دفع الغرامة المالية، وحرمانه من خوض 3 مواجهات مع مانشستر يونايتد، وعليه الاعتراف بتهمة انتهاكه قاعدة من القوانين الموضوعة، الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي.

واعتبر الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، أن التعليق الذي وضعه كافاني في موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" كان مهيناً ومسيئاً وغير لائق، وأدى إلى تشويه سمعة اللعبة، وضد قوانين الاتحاد المحلي، والمنشور الذي قام به يعتبر "خرقاً جسيماً"، لأنه يتضمن إشارة واضحة، سواء كانت صريحة أو ضمنية إلى اللون، أو العرق أو الأصل.

لكن نادي مانشستر يونايتد سارع إلى إصدار بيان، بعد القرار، جاء فيه: "لم يكن إدينسون كافاني على علم بأن كلماته يمكن أن تكون قد أسيء فهمها، وقد اعتذر بصدق لأي شخص شعر بالإهانة أو تعرض لها".

وتابع "على الرغم من اعتقاده الصادق بأنه كان يرسل ببساطة رداً على رسالة تهنئة من صديق مقرب، فقد اختار عدم الطعن في التهمة، احتراماً وتضامناً مع اتحاد الكرة ومحاربة العنصرية في كرة القدم".

وختم بقوله "في حين أنه من الواضح أن السياق والقصد هما عاملان أساسيان. نلاحظ أن اللجنة التنظيمية المستقلة كانت مطالبة بفرض تعليق ثلاث مباريات على الأقل. ويثق مانشستر يونايتد بأن اللجنة التنظيمية المستقلة ستوضح في أسبابها المكتوبة أن إدينسون كافاني ليس عنصرياً، ولم يكن هناك أي نية عنصرية فيما قام به".

 

المساهمون