الاتحاد الألماني يحسم مصير المدرب ناغلسمان من الآن

23 سبتمبر 2023
بدأ ناغلسمان مهمته الصعبة مع منتخب ألمانيا (كريستيان كاسبار/Getty)
+ الخط -

فتحت صيغة تقديم المدرب الجديد للمنتخب الألماني يوليان ناغلسمان مدرباً يقود "المانشافت" خلال فترة بطولة "يورو 2024" المقبلة الباب أمام الكثير من التوقعات، إذ تساءل المتابعون عن مصيره بعد البطولة.

وكشفت شبكة "بي بي سي" الألمانية، السبت، عن مصير ناغلسمان بعد البطولة التي ستقام عام 2024، إذ شهدت الإجراءات التي سيقدم عليها الاتحاد الألماني للعبة شيئاً من الغرابة، خصوصاً في حال الخروج المبكر من المنافسة القارية.

وأضافت الصحيفة أن اتحاد الكرة لن يُقيل ناغلسمان في حال إخفاقه في قيادة منتخب ألمانيا لتحقيق اللقب الأوروبي، على أن ينتظر إلى حين نهاية عقده الذي يمتد طيلة عشرة أشهر كاملة، والسبب يعود إلى رفضهم تقديم تعويض مالي كبير لمدرب بايرن ميونخ السابق.

وفي حال وقع العكس، وقاد ناغلسمان منتخب "المانشافت" للتتويج بلقب "اليورو"، فلن يبقى على رأس الجهاز الفني أيضاً، إذ يطمح الألمان لمحاولة إقناع مدرب ليفربول الحالي يورغن كلوب بقيادة المنتخب وتحضيره للمشاركة في بطولة كأس العالم 2026 بهدف التتويج باللقب.

وتبقى المشكلة في العقد الذي يربط كلوب مع ليفربول، إذ يمتد لغاية عام 2026، في حين يرغب في تشريفه والبقاء لغاية نهايته، وهو الذي سبق أن رفض عرض الاتحاد الألماني لخلافة المُقال هانسي فليك.

وكان وكيل أعمال يورغن كلوب، وهو مارك كوسيك، قد صرّح في وقت سابق برفض كلوب خوض تجربة مع المنتخبات في الوقت الراهن، لكن المستقبل ربما يخبئ له مفاجآت ويغير رأيه.

المساهمون