الإعلام الفرنسي يُنهي حلم الجزائريين في إعادة مباراة الكاميرون

08 مايو 2022
خيبة أمل كبيرة للجماهير الجزائرية (نورفوتو/Getty)
+ الخط -

تلاشت أحلام الجماهير الجزائرية في إعادة مباراة "الخضر" أمام الكاميرون، ضمن اللقاءات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، وذلك بعد الأخطاء التحكيمية التي وقع فيها الغامبي باكاري بابا غاساما خلال إدارة اللقاء، في 29 مارس/آذار الماضي.

ووفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية، فإن "فيفا" أكد لها أن قضية مباراة الجزائر والكاميرون أصبحت مغلقة، وأضاف المصدر نفسه "أن الاتحاد الجزائري قدم شكوى للجنة الانضباط الخاصة بالفيفا، وطلب الحصول على ملاحظات لجنة الحكام، وقمنا بالرد على الاتحاد الجزائري بشأن هذين الموضوعين والملف يُعتبر مغلقاً".

ونشر الاتحاد الجزائري لكرة القدم، السبت، بياناً غامضاً حول قرار "فيفا"، من دون الكشف عن تفاصيل إضافية، جاء فيه "نتأسف لأنه وفقاً لتقديركم أن يكون لقرارات الحكم تأثير سلبي في مسار المباراة، درسنا جيداً عناصر الاحتجاج، ويمكننا بالفعل أن نضمن أن جميع الحوادث في أثناء المباراة جرى فحصها بعناية من قبل حكام الفيديو، وفقاً لقوانين اللعبة وبرتوكول تقنية الحكم المساعد".

وكانت الجماهير الجزائرية تُعلق آمالاً كبيرة على هذا الجيل من اللاعبين للتأهل والتألق في كأس العالم 2022 في قطر، لكن السقوط المدويّ أمام الكاميرون جعل هذه الأحلام تتلاشى، ويصبح عشاق "الخضر" أمام مهمة التفكير في النسخة القادمة عام 2026.

المساهمون