الإعلام الألماني يعكس خيبة الخروج من مونديال قطر

02 ديسمبر 2022
حسرة لاعبي ألمانيا بعد مغادرة مونديال قطر (راؤول أربوليدا/Getty)
+ الخط -

عاشت وسائل الإعلام الألمانية صدمة خروج منتخب "المانشافت" من الدور الأول لنهائيات كأس العالم 2022، بأداء مخيب للآمال وهزيمة مفاجئة ضد المنتخب الياباني في أول جولة، ليتأهل "الساموراي" رفقة المنتخب الإسباني إلى الدور ثمن النهائي.

وكانت البداية مع موقع "بيلد" الذي نقل تفاصيل المباراة ضد كوستاريكا، الخميس، والتي انتهت لصالح ألمانيا بأربعة أهداف مقابل اثنين، وهي نتيجة لم تكن كافية للعبور ومواجهة المنتخب المغربي في الدور الثاني، وكتب الموقع عنوان "كم هذا محرج! لقد خرجنا".

ونشرت صحيفة "فرانكفورتر ألغماينه تسايتونغ" صورة للاعب ألماني يضع يديه على رأسه ندماً على تضييع التأهل، وأرفقتها بعنوان "ألمانيا خارج كأس العالم"، بينما تناولت في معرض المقال الأداء السيئ الذي أظهره المنتخب في المنافسة عموماً، مضيفة أنّ المونديال انتهى بطريقة مفاجئة.

أما موقع "دويتشه فيله" بنسخته الألمانية، فقد سار على نهج سابقيه مركّزاً على الخروج المؤسف عبر صورة اعتذار النجم توماس مولر، وجاء في العنوان "ألمانيا تقصى من كأس العالم في دور المجموعات"، وهي المرة الثانية على التوالي التي يفشل فيها الألمان في تجاوز هذا الدور.

وسلّط موقع "سبورت شاو" الضوء على الإقصاء المرير والعجز الذي يقابل ألمانيا في كأس العالم خلال آخر نسختين، وكتب: "إحراج كأس العالم مثالي، ألمانيا تعود إلى الديار"، وهو شعور يساور الجماهير الألمانية.

ولفت موقع قناة "سبورت 1" إلى أنّ الفوز على كوستاريكا لم يكن كافياً لتحقيق التأهل المرجو في مجموعة معقدة، وجاء عنوانه "ألمانيا تودع كأس العالم"، فيما تأهل المنتخبان الإسباني والياباني إلى الدور المقبل.

المساهمون