الإصابة تحرم نادال من جولة الشرق الأوسط

14 فبراير 2023
نادال يعيش بداية موسم سيئة بسبب الإصابة (جو توث/Getty)
+ الخط -

لا يزال النجم الإسباني رفائيل نادال يعاني من مخلفات الإصابة التي لحقته في ساقه اليسرى ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس، والتي حكمت عليه بمغادرة البطولة مبكرا أمام ماكنزي ماكدونالد.

وأكدت صحيفة "آس" الإسبانية، الثلاثاء، أن الماتادور الإسباني تأكد بصفة رسمية من عدم المشاركة في جولة الشرق الأوسط، وعدم خوضه لبطولتي دبي والدوحة، حيث أن اللاعب يحتاج لراحة بين 6 و8 أسابيع.

وغاب نادال عن الجدول النهائي لبطولة الدوحة المفتوحة من فئة 250 نقطة، التي ستنطلق يوم 20 فبراير/شباط القادم، وكذلك عن الجدول الرئيسي لبطولة دبي من فئة 500 نقطة التي ستنطلق يوم 27 من نفس الشهر، والتي لم يشارك فيها منذ عام 2008.

ويقترب رافا من قضاء 4 أسابيع بعيدا عن ملاعب التنس، حيث بإمكانه العودة بعد أسبوعين لو تطورت حالته الصحية للأفضل، وبالتالي يمكنه المشاركة في المباراة الاستعراضية أمام مواطنه كارلو ألكاريز يوم 5 مارس/آذار المقبل في لاس فيغاس بالولايات المتحدة الأميركية، ثم العودة للمواجهات الرسمية يوم 8 من نفس الشهر بخوض بطولة إنديان ويلز.

يذكر أن رفائيل نادال قد تراجع إلى المركز السادس في التصنيف العالم بعد الإصابة التي تعرض لها، ومن المنتظر أن يتراجع أكثر في الأيام القادمة إثر خسارته 500 نقطة التي دافع عنها كبطل لبطولة أكابولكو المفتوحة.

المساهمون