الأفريقي يهزم الزمالك والأهلي يفوز على الترجي في البطولة الأفريقية لليد

05 أكتوبر 2022
خسر الزمالك مباراته الأولى في البطولة (الصفحة الرسمية لنادي الزمالك)
+ الخط -

حسم النادي الأفريقي التونسي قمة المجموعة الأولى لصالحه بعد الفوز التاريخي له على الزمالك المصري 33-31 في مباراتهما، اليوم الأربعاء،  في ختام الدور الأول للبطولة الأفريقية لكرة اليد المقامة حالياً في تونس.

ورفع الأفريقي رصيده إلى 8 نقاط في المركز الأول، فيما حلّ الزمالك وصيفاً عند 6 نقاط وخسر أول مباراة له في البطولة القارية.

وجاءت المباراة مثيرة في أحداثها بين الفريقين، وفرض التكافؤ نفسه على أحداث الشوط الأول، وتبادل الفريقان التقدم وتعادلا أكثر من مرة ثم تفوق الأفريقي في نهاية المطاف وخرج متقدماً 18-17.

وشهد الشوط الثاني، نجاح الأفريقي في التفوق خلال أول 20 دقيقة والحصول على فارق هدفين يفصله عن الزمالك ووصل لنتيجة 26-28، ونجح في رفع الفارق إلى 5 أهداف وازدادت سرعة الأداء والهجمات من الناديين وانتفض الزمالك وضاق الفارق إلى 3 أهداف 30/27، وأنهى الأفريقي المباراة لصالحه.

وفي المجموعة نفسها، حقق نادي ريد ستارز العاجي المركز الرابع وتأهل إلى الدور ربع النهائي خلف الزمالك والأفريقي والمولودية الجزائري بعدما فاز على فاب الكاميروني 38-31 في لقاء مثير.

وتفوق الفريق العاجي من البداية ونجح في إنهاء الشوط الأول متقدماً، وشهدت المجموعة الثانية فوزاً كبيراً ومهماً للنادي الأهلي المصري على نظيره الترجي التونسي 28-21 في لقاء مثير، وحسم الأهلي صدارة جدول ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط من 4 انتصارات متتالية.

في الوقت نفسه تجمد رصيد الترجي عند 6 نقاط يحتل بها المركز الثاني في الجدول، وحل وصيفاً للأهلي في رحلة المنافسة على اللقب.

وانتهى الشوط الأول، بتقدم أهلاوي بنتيجة 16-11، وسط إدارة مميزة من جانب غوردو المدير الفني والذي نجح في إيقاف خطورة لاعبي الترجي والتصويبات من خارج الدائرة، ولمع بشدة عبد الرحمن حميد حارس مرمى الأهلي في التصدي لأكثر من تصويبة على المرمى، ولعب دور البطولة المطلقة في فوز الفريق المصري.

وحضر عدد من جماهير الأهلي لمساندة الفريق خلال اللقاء وكانوا حافزاً كبيراً في مواجهة جماهير الترجي للأهلي في حسم المباراة لصالحه.

وسُحبت اليوم الأربعاء مباريات دور ربع النهائي، حيث يلعب الأهلي أمام ريد ستار الإيفواري فيما يواجه الأفريقي نظيره وفاق عين التوتة الجزائري، بينما يلتقي الزمالك المصري فريق الشبيبة الكونغولي، فيما يواجه الترجي الرياضية نظيره مولودية الجزائر.
 

المساهمون