إيكر رودريغيز.. قصة صبي قد يصبح بطلاً لسباق "موتو 4" في إسبانيا

30 أكتوبر 2023
رودريغيز يحلم بحصد لقب "موتو 4" (تويتر/Getty)
+ الخط -

يصنع إيكر رودريغيز، الصبي البالغ من العمر اثني عشر عاماً الحدث في بلاده إسبانيا، حيث يمكنه في غضون ثلاثة أسابيع أن يصبح بطلاً لسباق السرعة الإسباني "موتو 4".

وقبل ثلاث سنوات، وقبل أن يبلغ العاشرة من عمره، حقق رودريغيز اللقب الوطني في سباق "ميني جي بي"، لذا كان حلمه وحلم عائلته ومن رافقوه في مسيرته القصيرة هو الوصول إلى "موتو 4"، وهي أول فئة رئيسية للشباب في الدراجات النارية الإسبانية، ويسمح المنافسة فيها حتى سن الرابعة عشرة، كما وتصل فيها سرعة الدراجات إلى ما يقارب مائتي كيلومتر في الساعة.

وبحسب تقرير صحيفة "سبورت" الإسبانية، فإنه في سن الثانية عشرة من عمره، يجرؤ رودريغيز على تحدي وتجاوز منافسيه الذين يكبرونه سناً، وهو موقف مشابه لما مر به قبل ثلاث سنوات عندما فاز بلقب "ميني جي بي" مع أطفال أكبر منه بثلاث سنوات.

وسينافس رودريغيز رفقة زميليه في فريق إيغاكس، بورينيه وأندريس غارسيا، على اللقب في الحدث الذي سيقام يومي 18 و19 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل على حلبة "مونتميلو" في برشلونة. 

وراثة شغف الوالد

حقق هذا المتسابق ثلاثة مراكز أولى في العام الحالي، ويكفي أن يتفوق في السباق القادم للفوز باللقب، ليؤكد نفسه بحق، ويثبت على أنه أحد مواهب سباقات الدراجات النارية الإسبانية القادمة بقوة في المستقبل القريب.

رودريغيز الصبي الذي ورث عن والده شغف سباقات السرعة (متسابق سابق)، سيدخل في منافسة صعبة تضم عشرين دراجة نارية (يقام السباق على مدى عشرة أو إحدى عشرة لفة)، حيث سيحاول الخروج بلقب وتسلق خطوة أخرى على سلم أحلامه.

المساهمون