إنريكي وفالفيردي يدخلان على خط أزمة برشلونة.. ما القصة؟

13 مارس 2023
إنريكي أشرف على تدريب برشلونة في وقت سابق (كويك غراسيا/فرانس برس)
+ الخط -

تتواصل تتداعيات أزمة فريق برشلونة في القضية المتعلقة بتقديم رشاوي إلى خوسيه ماريا نيغريرا، نائب رئيس لجنة الحكام السابق، في الدوري الإسباني لكرة القدم.  

وكشف تقرير لصحيفة "إل باييس" الإسبانية، الإثنين، عن أن القضاء استدعى مدربي برشلونة السابقين لويس إنريكي وإيرنستو فالفيردي، من أجل التحقيق في القضية، حيث من المنتظر أن يدلي كل منهما بشهادته حول هذا الموضوع.

وحسب المعلومات الواردة في التقرير ذاته، فإن مكتب المدعي العام نفسه طلب من إنريكي وفالفيردي الإدلاء بشهادتيهما في "قضية نيغريرا". 

ورد فالفيردي حول ما إذا كان برشلونة قد "حصل" على ألقاب موسم 2017-2018 بمساعدة التحكيم، حيث كان المدرب على رأس الجهاز الفني للفريق الكتاولني.

فالفيردي ردّ على تهمة تتويج برشلونة بالدوري في عهده عبر المساعدات التحكيمية قائلاً، وفي تصريحات تلفزيونية: "أعتقد أننا فزنا بالليغا بفارق 14 نقطة عن صاحب المركز الثاني وقتها، وفزنا بالكأس على إشبيلية في النهائي 5-0. لا أعتقد أن وقتها كان هناك نقاشات حول أداء التحكيم، ولا عن أفضليتنا الفنية".

ووُجهت إلى برشلونة تهمة الفساد الرياضي وتقديم رشوة بقيمة 7 ملايين يورو إلى خوسيه ماريا نيغريرا النائب السابق لرئيس لجنة الحكام بالاتحاد الإسباني لكرة القدم، في الفترة من 2001 إلى 2016.

المساهمون