إنجاح الفرصة الثانية أول تحديات بوغبا مع يوفنتوس

11 يوليو 2022
بوغبا لا يريد أن يعاني مثل بونوتشي (دانييل بادولاتو/Getty)
+ الخط -

عاد الفرنسي بول بوغبا إلى نادي يوفنتوس الإيطالي، ليخوض التجربة الثانية مع الفريق، بعد تجربة أولى مميزة (2012-2016)، انتهت بانتقاله إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي، في صفقة وفرت لـ"البيانكونيري" أكثر من 100 مليون يورو.

ويواجه بوغبا اختباراً صعباً بعد تراجع نتائج يوفنتوس في الدوري الإيطالي خلال المواسم الأخيرة وتراجع الفريق بشكل كبير، إضافة إلى فشله أوروبياً في دوري الأبطال، كما أنّه يواجه خطر فشل التجربة الثانية التي رافقت عديد الأسماء في المواسم الماضية، إذ أن معظم الأسماء التي غادرت يوفنتوس وعادت فشلت في تقديم الإضافة.

وتعتبر تجربة الحارس جانلويجي بوفون، مؤشراً على المخاطر التي تلاحق بوغبا، فبعد عودته من تجربته الفرنسية مع فريق باريس سان جيرمان (2018-2019)، فشل الحارس التاريخي لكرة القدم الإيطالية في فرض نفسه في حسابات المدربين وكان احتياطياً بشكل متواصل، وغادر الفريق في صمت بعد أن أدرك أن النادي لا يعتمد عليه.

كما أن المدافع ليناردو بونوتشي خاض تجربة لمدة موسم واحد مع نادي ميلان (2017-2018)، حيث اعتقد أن الصفقات التي قام بها "الروسنيري" ستجعل الفريق أقوى، ولكنه طلب العودة سريعاً بعد أن اكتشف الواقع الصعب الذي يميز نادي ميلان.

 ومنذ عودته، لم يكن في مستواه السابق، حيث بات من نقاط ضعف دفاع يوفنتوس، وكان احتياطياً في الموسم الماضي، بعد شفاء كيلليني وتثبيت ماتيس دي ليخت أساسياً.

ولعب الإسباني ألفارو موراتا دوراً كبيراً في نجاح يوفنتوس في الوصول إلى نهائي دوري الأبطال خلال تجربته الأولى (2014-2016)، وبعد نهاية إعارته خاض بعض التجارب بين تشلسي وأتلتيكو مدريد، ولكن عندما عاد إلى يوفنتوس فشل بشكل كبير، حيث كان احتياطياً قبل أن يخسر مكانه في مقدمة الهجوم وظهر في الموسم الماضي في دور جناح.

المساهمون