إنتر يهزم روما بثلاثية في ليلة الهتاف لـ"مورينيو"

23 ابريل 2022
إنتر يقترب من الاحتفاظ بلقب الدوري الإيطالي (Getty)
+ الخط -

 

حسم إنتر ميلان قمة الجولة 34 من عمر الدوري الإيطالي لكرة القدم، بالفوز على ضيفه روما 3-1، في اللقاء الذي أقيم السبت، على ملعب "جوزيبي مياتزا".

واستعاد "النيراتزوري" صدارة جدول ترتيب الكالتشيو برصيد 72 نقطة، بفارق نقطة عن ميلان (71)، فيما يتواجد روما في المركز الخامس برصيد 58 نقطة.

وقدم الفريق المضيف مواجهة قوية، سيطر من خلالها على جميع أحداث اللقاء، في الوقت الذي كانت فيه كتيبة جوزيه مورينيو، عاجزة عن مجاراة متصدر الترتيب خصوصا على المستوى الهجومي.

وافتتح الهولندي دينزل دومفريس التسجيل لإنتر في الدقيقة الثلاثين، وبعد عشر دقائق، ضاعف الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش من تقدم الفريق الفائز، قبل أن يحرز الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، ثالث أهداف لإنتر بعد 7 دقائق من انطلاق الشوط الثاني، فيما قلص الأرميني هنريك مخيتريان النتيجة لفريق العاصمة عند الدقيقة 85.

وشهدت المواجهة، لفتة مميزة، بعد أن حرصت جماهير إنتر على الهتاف لمورينيو، المدرب الذي قادها لتحقيق أبزر الإنجازات، على رأسها ثلاثية لا سابق لها، بالتتويج بلقب الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا في 2010.

وتتواصل إثارة الكالتشيو، مع وصول البطولات إلى محطاتها الأخيرة، حيث تنتظر ميلان وإنتر 5 جولات متبقية على ختام المنافسات، سيحاول فيها الأول حرمان غريمه من الاحتفاظ باللقب الذي توج به الموسم الماضي.

فرق
المساهمون