إليكم رواتب مدربي "البريميرليغ" بعد تعاقد تشلسي مع بوتر

12 سبتمبر 2022
بوتر سيقود تشلسي هذا الموسم (روبن جونس/Getty)
+ الخط -

تعاقد تشلسي الإنكليزي، مع المدرب غراهام بوتر، لقيادة الفريق بعقد يمتد لخمس سنوات، وسيخلف بذلك المدرب الألماني المُقال، توماس توخيل، عقب الهزيمة المفاجئة لـ"البلوز" أمام دينامو زغرب الكرواتي بهدف دون مقابل، في الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ووفقاً لصحيفة "ذا صن" البريطانية الأحد، فإن غراهام بوتر سيتحصّل على راتب سنوي يقدر بـ10 ملايين جنيه إسترليني، ما يجعله رابع أعلى المدربين أجراً في الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم، إذ تضاعف راتبه 5 مرات، بعدما كان يتقاضى مليوني جنيه إسترليني سنوياً فقط مع ناديه السابق، برايتون.

ويتصدر المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، بيب غوارديولا، قائمة أعلى المدربين أجراً في "البريميرليغ" براتب يبلغ 19 مليون جنيه إسترليني للموسم الواحد، أكثر من مدرب ليفربول، يورغن كلوب الذي جدّد عقده شهر إبريل/نيسان الماضي، وبات ينال 16 مليون جنيه إسترليني سنوياً.

ويحتل الإيطالي أنطونيو كونتي المركز الثالث في هذه اللائحة، بعدما منحه توتنهام هوتسبيرز عقداً بقيمة 15 مليون جنيه إسترليني للموسم الواحد، أعلى من مدربي تشلسي، غراهام بوتر، وليستر سيتي، الأيرلندي بريندان رودجرز، إذ يتحصّلان على 10 ملايين جنيه إسترليني سنوياً.

وكان المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد، إيرك تين هاغ خارج قائمة "التوب 5"، إذ ينال راتباً سنوياً يقدر بحوالي 9 ملايين جنيه إسترليني، ومن ثم مدرب أرسنال، ميكيل أرتيتا الذي يتحصّل على راتب 8.3 ملايين جنيه إسترليني سنوياً.

المساهمون