إصابة خطيرة تُدخل شقيق غوتزه العناية المركزة

16 اغسطس 2021
فليكس غوتزه (يمين) تعرض لإصابة قوية (Getty)
+ الخط -

تعرّض فليكس غوتزه، شقيق نجم المنتخب الألماني ماريو، لإصابة قوية جعلته يصارع للبقاء على قيد الحياة، بعدما كان ضحية لتدخل قوي وضربة في الرأس خلال مباراة الدرجة الثالثة التي واجه فيها نادي كايزرسلاوترن منافسه فيكتوريا برلين.

وكشفت صحيفة "بيلد" الألمانية أن الإسعاف نقل فليكس إلى المستشفى على عجل، قبل أن يتبين أن إصابته تستدعي العلاج في العناية المركزة، بعد تدخل قوي من زميله مارفين زينغر الذي حاول إبعاد كرة عند الدقيقة الـ72 من اللقاء.

وسقط غوتزه على أرضية الميدان من دون حركة، قبل أن يتدخل 3 لاعبين من زملائه لمحاولة تقديم الإسعافات الأولية، ليتبين بعد نقله إلى مستشفى برلين أنه يعاني من كسر في الجمجمة جعله في حالة صحية صعبة عقب اللقاء.

ورغم قوة الاصطدام، فإن الجهاز الطبي نجح في ضمان الاستقرار الصحي للمدافع القوي، ما جعله يوجه رسالة للمتعاطفين معه عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، شكرهم فيها على تضامنهم معه في هذا الظرف الصعب.

ميركاتو
التحديثات الحية

وأبى الأطباء المشرفون على فليكس غوتزه أن يدعوه يغادر المستشفى خوفاً من تدهور حالته بشكل مفاجئ، خاصة أن إصابة قوية مماثلة في الرأس قد تسبب له ارتجاجاً في الدماغ يُعرض حياته لخطر كبير.

وحذرت عدة دراسات في الفترة الأخيرة من خطورة الاستعانة بالرأس في ممارسة كرة القدم، وأثبتت أن المدافعين هم الأكثر عرضة للأمراض العصبية بعد نهاية مشوارهم الكروي.

المساهمون