إسماعيل الغربي يقترب من تمثيل منتخب تونس

25 ديسمبر 2021
يعد الغربي أحد أبرز مواهب باريس سان جيرمان (أورلين مونييه/Getty)
+ الخط -

ينتظر الشارع الرياضي في تونس، إعلان القائمة النهائية للاعبي المنتخب إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي ستقام في الكاميرون من 9 يناير/كانون الثاني إلى 6 فبراير/شباط المقبلين، بعد الكشف عن لائحة تضم 18 لاعباً للمعسكر الأول.

وكشف مصدر مقرب من الاتحاد التونسي لكرة القدم، في تصريحات خصّ بها "العربي الجديد"، اليوم السبت، أنّ الجهاز الإداري للمنتخب التونسي يسعى لضمّ موهبة باريس سان جيرمان الفرنسي، إسماعيل الغربي، إلى صفوف "نسور قرطاج" خلال مسابقة "كان"، وهو الذي يحمل الجنسيتين التونسية والفرنسية.

ورغم أنّ مشاركة الغربي في مسابقة "كان" تبدو صعبة باعتبار المسألة تستغرق بعض الوقت لإتمام إجراءات تبديل الجنسية الرياضية للاعب، لكن المؤكد حالياً أنّ اللاعب الشاب (17 سنة) عبّر عن رغبته في اللعب لتونس بدلاً من فرنسا، وسط تكتم شديد من قبل الاتحاد التونسي.

وإن فشل المنتخب التونسي في استدعاء إسماعيل الغربي هذه المرّة، فإنّ انضمامه إلى "نسور قرطاج" قد يتأجل إلى ما بعد مسابقة "كان". ويشير المصدر نفسه إلى أنّ موهبة باريس سان جيرمان يميل لتمثيل تونس، رغم الضغط الإعلامي المسلّط عليه لاختيار فرنسا.

وظهر الغربي للمرة الأولى مع الفريق الأول لنادي باريس سان جيرمان، وذلك بدخوله بديلاً في إحدى مباريات الدور التمهيدي لكأس فرنسا، ليشيد به الإعلام المحلي ويعتبره أحد المواهب التي ستعزز "الديوك" مستقبلاً، خصوصاً أنه يشارك مع منتخب الشباب منذ فترة.

المساهمون