أين اختفت تقنية الفيديو في قمة وفاق سطيف والترجي؟ إليكم التفاصيل

16 ابريل 2022
لم تعمل تقنية الفار في المباراة بين الترجي ووفاق سطيف (أحمد عواد/Getty)
+ الخط -

كان من المقرر أن تدور مباراة وفاق سطيف الجزائري والترجي الرياضي التونسي، ضمن ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا، بحضور تقنية الفيديو "فار"، مثلما أعلن عن ذلك الاتحاد الأفريقي "كاف"، بخصوص جميع مواجهات هذا الدور من المسابقة القارية.

لكن الجماهير الرياضية المتابعة للمواجهة شعرت بالمفاجأة، بعدما شاهدت عدم عمل تقنية الفيديو المساعد "فار"، إلا أن "العربي الجديد" علم من مصادره الخاصة، أن وفاق سطيف الجزائري تسبب بغياب التقنية، نتيجة عدم قيامه بإجراءات دخول الحافلة الخاصة بـ"الفار"، عبر الجمارك الجزائرية.

ولم يتمكن وفاق سيطف من إتمام الإجراءات المطلوبة منه، لكن مع اقتراب انطلاق المواجهة، وتحديداً قبل ساعتين، استطاع الفريق الجزائري الانتهاء منها، ما جعل عملية تركيب "الفار" مستحيلة.

وبعد غياب تقنية الفيديو المساعد، تذكرت الجماهير الرياضية ما حدث في المواجهة النهائية الشهيرة، التي جمعت بين الترجي الرياضي التونسي، والوداد المغربي، نتيجة عدم عمل "الفار"، وما رافق تلك من المباراة من أحداث، جعلت المحكمة الرياضية "كاس" تحسم اللقب لصالح الترجي.

وقد شهد الشوط الأول مطالبة لاعبي الترجي الحكم باحتساب ضربتي جزاء، دون الإشارة للحكم الجنوب أفريقي، فيكتور غوماز، بالتوجه لـ''الفار''، كما تدخل الحكم المساعد في لقطة تسلل لفريق وفاق سطيف وأوقف العملية قبل نهايتها، في حين أن المعمول به في وجود تقنية الفيديو، هو أن يتم إكمال الهجمة، ومن ثم يقرر الحكم مدى شرعيتها.

المساهمون