أوناحي خارج حسابات مرسيليا.. ما كسبه في قطر أهدره بفرنسا

24 اغسطس 2024
أوناحي في ملعب لا سيراميكا، 14 مارس/آذار 2024 في إسبانيا (أيتور ألكالدي كولومر/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- شهد عز الدين أوناحي تراجعاً كبيراً في مسيرته بعد فقدانه مكانه في أولمبيك مرسيليا، رغم بدايته القوية ومساهمته في تأهل المغرب للمربع الذهبي في كأس العالم 2022.
- تعرض أوناحي لإصابة مع منتخب المغرب، مما أثر على أدائه في مرسيليا، حيث لم يقتنع المدرب مارسيلينو بقدراته، ولكن المدرب جينارو غاتوزو أعاده للتشكيلة الأساسية لفترة قصيرة.
- مع قدوم المدرب روبيرتو دي زيربي، أصبح أوناحي خارج حسابات الفريق، ولم يتلقَ عروضاً من أندية أخرى، مما يهدد مكانه في منتخب المغرب.

شهدت مسيرة نجم منتخب المغرب عز الدين أوناحي (24 عاماً) تطوراً مثيراً خلال الأشهر الأخيرة، بعد أن فقد مكانه في صفوف أولمبيك مرسيليا الفرنسي، ولم يعد مرحباً باستمراره في صفوف الفريق، رغم بدايته القوية التي كانت توحي بأنه سيكون من بين نجوم الفريق.

وساد الاعتقاد أن أوناحي سيفرض حضوراً قوياً في فرنسا، بعد مشاركته التاريخية في كأس العالم في قطر 2022، ومساهمته الكبيرة في التأهل إلى المربع الذهبي، إذ حصل على عرض بالانتقال من أنجيه، الذي يُنافس على تفادي الهبوط، إلى مرسيليا، أحد عمالقة الكرة الفرنسية تاريخياً، والذي شهد تألق الكثير من اللاعبين العرب.

ولأن الإصابة التي تعرض لها أوناحي مع منتخب المغرب ساهمت في تعطل مشواره ببداية مسيرته مع مرسيليا عام 2023، فإن المدرب الإسباني مارسيلينو لم يكن مقتنعاً باللاعب المغربي في بداية الموسم الماضي، ولكن قدوم المدرب الإيطالي جينارو غاتوزو جعل أوناحي يعود أساسياً في الفريق، قبل أن يتراجع حضوره في آخر مباريات الموسم الماضي.

في المقابل، أمسى أوناحي في موقف صعب وشديد التعقيد مع قدوم الإيطالي روبيرتو دي زيربي، الذي وضع النجم المغربي خارج حساباته بشكل غريب، ولن يكون حاضراً مع الفريق في مباراة الأسبوع الثاني، ولم يكشف المدرب عن سبب استبعاد اللاعب المغربي، ولكن من الواضح أنه بات غير مرغوب في استمراره، ولسوء حظ لاعب أنجيه سابقاً، فرغم تواتر الأخبار عن اهتمام أندية عربية وإسبانية وإيطالية بخدماته، فإنه لم يفز بأي عرض حتى الآن، لتشهد مسيرته تراجعاً كبيراً للغاية قد يُفقده مكانه في منتخب المغرب، والمكاسب التي حققها في كأس العالم خسرها في تجربته مع مرسيليا.

المساهمون