أولتراس فرانكفورت تُفسد إنجازات فريقها وجنوب إيطاليا مسرح تجاوزات خطيرة

15 مارس 2023
الأمن الإيطالي واجه صعوبة لاحتواء الجماهير الألمانية (سيرو فوسكو/Getty)
+ الخط -

شهدت مدينة نابولي  جنوبي إيطاليا، الأربعاء، أحداثاً خطيرة، بعد تصادم بين عدد من "أولتراس" فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني، والشرطة الإيطالية، وكذلك عدد من الإيطاليين، وذلك قبل ساعات من مواجهة فريقها مع نابولي، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وذكرت مصادر إيطالية مختلفة، من بينها قناة "سكاي سبورتس"، أن قرابة 800 مشجع للنادي الألماني، ارتكبوا تجاوزات خطيرة، بعد تصادم مع الأمن الإيطالي، الذي منعهم من الوصول إلى محيط ملعب دييغو أرماندو مارادونا، الذي سيكون مسرح المباراة الحاسمة، بعد فوز نابولي ذهاباً بنتيجة 2ـ0 خارج ميدانه.

وكانت السلطات الإيطالية، قد رفضت السماح بحضور جماهير النادي الألماني، ورفضت بيع التذاكر لهم، بالنظر إلى المشاكل التي يُحدثونها، كما اتخذت خطوات من أجل منع جماهير نابولي من التفويت في التذاكر الخاصة بهم للنادي الألماني، مثلما حصل الموسم الماضي مع جماهير نادي برشلونة، حيث كانت تعتقد أنها بهذا الإجراء ستمنع من وصولهم إلى المدينة لحضور المباراة، ولكن ذلك لم يكن سبباً كافياً لردعهم.

وانشترت صور تظهر مشاهد المصادمات في شوارع المدينة المحيطة بالملعب، كما احترقت سيارات شرطة إيطالية في محاولة احتواء الموقف ومنع الجماهير من الوصول إلى الملعب أو الدخول في صدامات مع الإيطاليين، خاصة وأن مدينة نابولي تُعرف بجماهيرها القوية المندفعة خلف فريقها، والمصادمات إن تطورت قد تكون لأحداث خطيرة يصعب احتواؤها.

وأصبحت جماهير الفريق الألماني، مصدر خطر على آنتراخيت فرانكفورت، حيث تثير الأزمات بشكل متواصل، في المدن التي يحل فيها فريقها ضيفاً، وقد تسببت الموسم الماضي في أحداث خطيرة في مدينة برشلونة وباتت مصدر إزعاج للسلطات في عديد الدول التي ترفض بيع التذاكر لجماهير النادي.

ورغم أن فرانكفورت حقق نتائج مثيرة، منها التتويج بالدوري الأوروبي الموسم الماضي، فإن تجاوزات الجماهير غطت على النجاحات الرياضية الكبيرة التي يحققها الفريق بشكل مستمر.

المساهمون