أنور الغازي تلقى عروضاً كثيرة بعد فسخ عقده مع ماينز الألماني

22 فبراير 2024
من المتوقع أن يبدأ أنور الغازي مسيرة احترافية جديدة في كرة القدم (Getty)
+ الخط -

تلقى اللاعب أنور الغازي، وهو من أصول مغربية، عدداً من العروض من أندية أوروبية وعربية بعد فسخ عقده مع نادي ماينز الألماني منذ شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، على خلفية تضامنه مع القضية الفلسطينية ورفضه سحب منشوره الذي أعلن فيه تمسكه بموقفه الرافض لحرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.

ووفقاً لمعلومات حصل عليها "العربي الجديد"، الخميس، فإن اللاعب (28 سنة)، حصل على عروض من أندية أوروبية وخصوصاً من هولندا، إضافة عروض من السعودية وقطر. ويُناقش وكيل اللاعب أنور الغازي عدداً من العروض، إلا أن اللاعب المغربي قرر تأجيل انتقاله إلى أي ناد جديد إلى أن يُنهي ملف نزاعه مع نادي ماينز الألماني.

وفي هذا الإطار، كشف مصدر مقرب من عائلة أنور الغازي لـ"العربي الجديد"، الخميس، رفض الكشف عن اسمه، أن المحامي الخاص للاعب السابق لماينز الألماني طلب من موكله عدم التعاقد مع ناد آخر وانتظار مرور فترة معينة حتى يحصل على كافة مستحقاته المالية من الفريق الألماني، الذي فسخ عقده من جانب واحد، وبالتالي يلزمه تسديد ما بذمته لمصلحة اللاعب المغربي.

وأضاف المصدر نفسه أن اللاعب أنور الغازي يواصل تدريباته بانتظام، سواء في القاعات الرياضية أو برفقة زملائه السابقين، في انتظار أن تصدر محكمة التحكيم الرياضي (كاس) قرارها في نزاعه مع ماينز الألماني. والجدير بالذكر أن أنور الغازي حصل أخيراً على ترخيص من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، لتمثيل منتخب المغرب في المرحلة القادمة.

وكان فريق ماينز الألماني قد فسخ عقد الغازي من جانب واحد بسبب تضامنه مع الشعب الفلسطيني، ليحظى اللاعب بتضامن كبير من الشارع الرياضي العربي آنذاك.

المساهمون