أنشيلوتي في مهمة كسر النحس عن ريال مدريد منذ عام 1961

12 سبتمبر 2024
أنشيلوتي في ملعب برنابيو في 1 سبتمبر/أيلول 2024 في مدريد (دينيس دويل/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- يسعى كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، للحفاظ على لقب الدوري الإسباني رغم التحديات الكبيرة هذا الموسم، خاصة مع البداية القوية لبرشلونة.
- وفقًا لصحيفة آس، ريال مدريد يواجه صعوبة في الفوز باللقب إذا حقق برشلونة أربعة انتصارات متتالية في بداية الموسم، وهو ما حدث هذا العام.
- أنشيلوتي يعتمد على ترسانة من النجوم لتعويض الفارق مع برشلونة، في محاولة لإنهاء النحس الذي يرافق فريقه ودعم رصيده من التتويجات.

يسعى مدرب ريال مدريد الإسباني، الإيطالي كارلو أنشيلوتي (65 عاما)، إلى قيادة فريقه إلى المحافظة على لقب الدوري الإسباني لكرة القدم، الذي توج به في الموسم الماضي دون أن يَجد منافسة قوية بما أنه تمتّع بفارق مُهمّ عن برشلونة وجيرونا، ساعده على إنهاء الموسم دون صعوبات.

وتبدو مهمة أنشيلوتي في الموسم الحالي أصعب، إذ إن أرقام صحيفة آس الإسبانية، التي نُشرت في وقت سابق، تؤكد أن ريال مدريد يجد مشاكل كبيرة لحصد اللقب في حال كانت انطلاقة غريمه التاريخي نادي برشلونة قوية وحصد العلامة الكاملة في أول أربع مباريات، مثلما حصل هذا الموسم، حيث نجح فريق المدرب هانسي فليك في جمع 12 نقطة.

وأشارت الصحيفة الإسبانية، يوم الاثنين الماضي، في معلومات خاصة، إلى أن ريال مدريد نجح مرّة واحدة في حصد اللقب، بعدما حقق برشلونة أربعة انتصارات توالياً مع ضربة البداية، وذلك في عام 1961، وهو التحدي الكبير الذي سيحاول المدرب أنشيلوتي تحقيقيه هذا الموسم، بما أن فريقه تأخر بأربع نقاط عن النادي الكتالوني إلى حدّ الآن، وسيكون مجبراً على التعويض وعدم فقدان المزيد من النقاط في رحلة الدفاع عن لقبه.

وأكدت الصحيفة الإسبانية أن برشلونة نجح في التتويج باللقب، تسع مرات في آخر 11 مرة حقق خلالها أربعة انتصارات في بداية الدوري، ولهذا فإنه يبدو الأقرب للتتويج باللقب، حيث من النادر أن فقد اللعب بعد بداية مثالية، كما أن برشلونة يُنهي الموسم في مركز الوصيف في حال لم يتوج باللقب بعد تحقيق أربعة انتصارات توالياً.

وسيحاول المدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، إنهاء النحس الذي يُرافق فريقه، الذي يملك قدرات تُساعده على المنافسة الفعلية على التتويج، باعتبار أنه يملك ترسانة من النجوم والأسماء القوية، القادرة على تعويض الفارق مع برشلونة وكسب اللقب، ليدعم أنشيلوتي رصيده من التتويجات في إسبانيا.

المساهمون