أنشيلوتي تحت الضغط: 3 أسباب تُطيحه من ريال مدريد

18 فبراير 2022
كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد (خوسي بريتون/Getty)
+ الخط -

أضحى المدير الفني لريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، منبوذاً من مجلس الإدارة، بعد اكتفائه بنتائج متوسطة خلال الأسابيع الأخيرة، لكن عاملاً مهماً غير من وضعيته، وهو فشله في تسيير اللقاءات وظهور لاعبيه بمستوى شاحب، مما أدخل الشكوك في نفوس الجماهير.

ويرى الرئيس فلورنتينو بيريز، أن الثورة التي سيحدثها في التشكيلة تحسباً للموسم المقبل، وضم نجوم مميزين يتقدمهم الفرنسي، كيليان مبابي، تستوجب اسماً قوياً يُدير الجهاز الفني ويقود لاعبيه نحو الاستحواذ على جميع الألقاب.

فوز وحيد في 5 مباريات

وتراجع مستوى نادي ريال مدريد بشكل مخيف في الفترة الأخيرة، لكونها سبقت قمة دوري أبطال أوروبا ضد باريس سان جيرمان، وأظهرت أرقام الفريق في آخر 5 لقاءات حجم تدني الأداء، إذ اكتفوا بفوز وحيد ضد غرناطة في الدوري الإسباني وتعادلين ضد إلتشي وفياريال.
وأقصي "الميرينغي" في منافسة كأس ملك إسبانيا ضد أتلتيك بلباو العنيد، وانهزم أمام الباريسي في مباراة سارت باتجاه واحد، وانتهت بهدف وحيد كان ليكون أكبر، لولا تألق الحارس البلجيكي تيبو كورتوا.

ردة فعل غائبة ضد باريس

وتأكدت شكوك بيريز في المباراة الأخيرة حول عجز أنشيلوتي على قيادة مشروعه الجديد، لأنه فشل في العودة تكتيكياً وإيقاف المد الباريسي الذي احتل معظم أجزاء الميدان، وكانت تغييراته دون نتيجة، فاتحاً المجال لمبابي من أجل التألق أمام كارفخال.

إقصاء الأبطال.. الضربة القاضية؟

ولا يزال نادي ريال مدريد يحتفظ بحظوظه كاملة لمواصلة دربه في دوري أبطال أوروبا، بالنظر لفارق الأهداف الذي لا يتعدى هدفاً واحداً، لكن فارق الأداء الكبير في لقاء الذهاب يجعل الخروج المبكر من الدور ثمن النهائي وارداً، وهي فرصة ينتظرها بيريز ليقدم مدرباً جديداً، قد يكون الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.
المساهمون