أنس زروري يرحل إلى عملاق فرنسي هرباً من جحيم فريق إنكليزي

22 اغسطس 2024
من مشاركة أنس زروري ضد اليونايتد في البريمييرليغ، 31 يناير 2024 (جو بريور/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- قرر أنس زروري، نجم منتخب المغرب، الانتقال إلى نادي لانس الفرنسي بعد تجربة صعبة مع بيرنلي الإنكليزي، حيث لم يشارك في المباريات.
- يسعى زروري للعب بانتظام في الدوري الفرنسي لضمان مكانه في تشكيلة منتخب "أسود الأطلس" في بطولتي كأس أمم أفريقيا 2025 وكأس العالم 2026.
- وافق نادي بيرنلي على بيع عقد زروري مقابل تسعة ملايين يورو، مع عقد يمتد حتى يونيو 2028، ليبدأ تحديًا جديدًا في مسيرته الاحترافية.

قرّر نجم منتخب المغرب، أنس زروري (23 عاماً)، الرحيل إلى نادي لانس الفرنسي، في سوق الانتقالات الصيفية الحالية، بعدما غادر فريق بيرنلي الإنكليزي، الذي عاش معه لحظات عصيبة، نتيجة عدم خوضه المواجهات في الموسم الماضي، ما جعله يبتعد عن خيارات المدير الفني لمنتخب "أسود الأطلس"، وليد الركراكي.

ويأتي قرار أنس زروري بالانضمام إلى نادي لانس الفرنسي، حتى يخوض تجربة جديدة في مسيرته الاحترافية، بعدما عانى من التهميش في فريق بيرنلي الإنكليزي، الذي فضّل الاستغناء عن خدمات النجم المغربي، لأن الجهاز الفني رفض الاعتماد عليه في الموسم الحالي، ليعاني أسد الأطلس من مشاكل ذهنية أثرت بنفسيته وأدائه.

وحصل "العربي الجديد"، الخميس، على معلومات مؤكدة من مصدر مقرب من النجم المغربي، أوضح فيها أن أنس زروري (23 عاماً)، يُريد خوض أكبر عدد من المباريات حتى يضمن حضوره باستمرار في تشكيلة منتخب أسود الأطلس في الاستحقاقات القادمة، خصوصاً في بطولتي كأس أمم أفريقيا بالمغرب 2025، وكأس العالم 2026. وأضاف المصدر أن أنس زروري عازم على كسب التحدي في منافسات الدوري الفرنسي، حتى ينتزع ثقة المدرب وليد الركراكي من جديد، ويستدعيه إلى المنتخب المغربي، الذي غاب عنه في بطولة كأس أمم أفريقيا بساحل العاج 2023. يذكر أن المدرب وليد الركراكي استدعى أنس زروري لخوض مونديال قطر 2022، في آخر لحظة، معوضاً بذلك أمين حارث، الذي تعرض حينها لتمزق في الرباط الصليبي.

وكان موقع فوت ميركاتو الفرنسي قد كشف الخميس عن أنّ نادي بيرنلي وافق على بيع ما تبقى من عقد النجم المغربي، أنس زروري، مقابل مبلغ تسعة ملايين يورو، بما في ذلك المكافآت، إضافة إلى 20 بالمائة من عائدات بيع عقده إلى فريق آخر، على أن يمتد عقده مع الفريق الفرنسي حتى شهر يونيو/حزيران من عام 2028.

المساهمون