أنس جابر تتأهل إلى الدور الثاني في ويمبلدون بفضل قوة الإرسال

04 يوليو 2023
بداية واعدة من أنس جابر (سيباستيان بوزون/Getty)
+ الخط -

تأهلت النجمة التونسية أنس جابر، الثلاثاء، إلى الدور الثاني من منافسات بطولة ويمبلدون للتنس، ثالث دورات "الغراند سلام" في عام 2023، بعد أن تجاوزت البولندية ماغدولينا فريش بنتيجة 2-0 في لقاء لم يكن صعباً على اللاعبة العربية، التي كانت قد خاضت نهائي نسخة العام الماضي.

واختلف مستوى أنس جابر بين المجموعة الأولى والثانية، التي خسرت خلالها الإرسال في مناسبة واحدة، ولكنها أظهرت تركيزاً أفضل في هذه المباراة الأولى، قبل أن تخوض مباريات في مواجهة منافسات من مستوى أفضل من اللاعبة البولندية.

وكان أداء أنس جابر في المجموعة الأولى مُميزاً، خاصة على مستوى تنويع اللعب، حيث لم تكتف النجمة التونسية بالاعتماد على كرات "دروب شوت" من أجل صنع الفارق، بل حاولت أن تُرهق منافستها بكرات قوية على طول الملعب.

واعتمدت أنس جابر أيضاً على الإرسال القوي، الذي قابله فشل من قبل البولندية في الرد بشكل جيد، وهو ما ساعد التونسية على المحافظة على التقدم في النتيجة باستمرار، قبل أن تكسر إرسال منافستها في مناسبتين، وهو ما منحها الأفضلية لتنهي المجموعة دون صعوبات بنتيجة 6-3.

وتابعت أنس جابر السيطرة على المباراة مع بداية المجموعة الثانية، ذلك أن المصنفة سادسة عالمياً وبعد كسب إرسالها، نجحت في كسر إرسال اللاعبة البولندية في الشوط الثاني، وبالتالي وضعت نفسها في موقف ممتاز للغاية، حيث تقدمت في النتيجة سريعاً 3-0، رغم أن البولندية دافعت عن فرصها بقوة.

ورغم هذا التقدم المريح، فإن أنس جابر مرت بفترة فراغ خسرت خلالها عديد الكرات، قبل أن تخسر الإرسال للمرة الأولى في المواجهة، وهو ما كلفها خسارة الشوط الخامس، لتعود صاحبة المرتبة 70 عالميا في اللقاء وتعدل النتيجة 3-3.

رياضات أخرى
التحديثات الحية

واستعادت أنس جابر إيقاعها سريعاً، فبعد كسب شوط الإرسال، نجحت في كسر إرسال منافستها لتتقدم بنتيجة 5-3، حيث كانت الكرات القصيرة سلاحها في الرد على إرسال اللاعبة البولندية، لتحسم المجموعة 6-3 والمباراة بنتيجة 2-0 في ساعة و15 دقيقة.

المساهمون