أندية تراهن على جلادها: عنوان ميركاتو صيف 2022

23 يوليو 2022
ميركاتو 2022 شهد صفقات غير متوقعة (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

شهد ميركاتو 2022، في ملاعب الدوريات الأوروبية، صفقات مدوية، قد تجعل هذا الصيف يحطم الأرقام القياسية في الانتقالات من حيث قيمتها المالية وكذلك أهميتها، بعد أن تنافست الأندية القوية على الفوز بخدمات أفضل النجوم.

كما تميز الميركاتو بعقد صفقات كانت تبدو غير متوقعة، حيث نجحت بعض الفرق في الحصول على خدمات لاعبين سبق لهم التألق ضد أنديتهم الجديدة، حيث بات "الجلاد" خياراً مهماً للموسم القادم.

ويتصدر قائمة "الجلادين" البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي ضرب شباك فريق برشلونة الإسباني في دوري الأبطال عدّة مرات، خاصة يوم هزم بايرن منافسه الإسباني 8ـ2 في صدمة كبيرة لجماهير النادي الكتالوني، ولكنه الآن سيدافع عن ألوان برشلونة، وهو الذي كان يحلم سابقاً بأن يدافع عن ألوان ريال مدريد.

بدوره، سعى روما جاهداً للحصول على خدمات الأرجنتيني باولو ديبالا، الذي ضرب دفاعات روما في مناسبات عديدة بفضل تمريراته الحاسمة، التي جعلت يوفنتوس يسيطر على نادي "الذئاب" ويحقق انتصارات كاسحة، ولكن انطلاقاً من الموسم القادم، سيكون نجم الفريق الجديد واللاعب الذي سيستعين به الفريق لهزم يوفنتوس والسيطرة على الكالتشيو.

أما إدارة بوروسيا دورتموند، فقد راهنت على النجم العاجي سيباستين هالير قادماً من أياكس الهولندي. وقد برز العاجي الموسم الماضي في دوري الأبطال عندما قاد ترتيب الهدافين في المرحلة الأولى، وساهم في إقصاء فريقه الجديد من المسابقة بعد أن سجل في مرماه ذهاباً وإياباً، ليعبر أياكس إلى ثمن النهائي ويودع النادي الألماني المسابقة سريعاً.

وكان ساديو ماني قد نجح في تسجيل ثنائية في مرمى بايرن ميونخ الألماني، ليقود فريقه السابق ليفربول إلى الانتصار على بطل الدوري الألماني، ويساهم في خروجه من دوري الأبطال في عام 2019، وذلك بعد التعادل في لقاء الذهاب 0ـ0، وهي نتيجة كانت صادمة للنادي البافاري، الذي بات السنغالي أمله الكبير في الموسم القادم بعد رحيل ليفاندوفسكي.

وقد يكون البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعباً في صفوف أتلتيكو مدريد في الموسم القادم، وذلك بعد أن كان كابوساً لهذا النادي في المواسم الأخيرة عندما حرمه من التتويج بدوري أبطال أوروبا، بل إنه سجل هاتريك في مرمى أتلتيكو عندما لعب مع يوفنتوس أيضا.

وكان البرتغالي قد عاش تجربة مشابهة في 2018، عندما انتقل إلى يوفنتوس الإيطالي قادماً من ريال مدريد الإسباني بعد أشهر قليلة من تسجيل هاتريك في مرمى البيانكونيري في دوري أبطال أوروبا، ولكن تصفيق الجماهير له شجعه على التعاقد مع يوفنتوس.

المساهمون