أندية أفريقيا تضرب بقوة وتصل إلى نصف نهائي البطولة العربية للسلة

07 أكتوبر 2021
مباريات ربع النهائي عرفت تنافساً قوياً (فيسبوك)
+ الخط -

تأهل الاتحاد السكندري والأهلي المصريان، والزهراء التونسي والكويت الكويتي، إلى الدور نصف النهائي للبطولة العربية لكرة السلة "رجال " المقامة حالياً في الإسكندرية.

وبهذا يلتقي الاتحاد مع الأهلي في نهائي مبكر (مصري –عربي- أفريقي) للبطولة، فيما يواجه الكويت الكويتي نظيره الزهراء التونسي في لقاء آخر صعب، بحثاً عن تأشيرة التأهل إلى المباراة النهائية.

وحقق نادي الكويت الكويتي فوزا سهلا على وداد بوفاريك الجزائري بنتيجة (98/77)، في آخر مباريات الدور ربع النهائي، بعدما كان الطرف الأفضل في اللقاء خلال فتراته الأربع، وظهر فارق الخبرة لصالحه، وتقدم بالعديد من النتائج المثيرة، قبل أن ينهى اللقاء لصالحه، ويحصد تأشيرة التأهل إلى الدور المقبل، تحت قيادة أيمن فاروق المدير الفني، الذي يحسب له تطوير جانب تسجيل النقاط وتطوير الدفاع .

وفاز الاتحاد السكندري على الوكرة القطري (76-67)، في اللقاء المثير الذي جمع بينهما، ليحصد حامل اللقب بطاقة التأهل لنصف النهائي .وجاءت المباراة قوية ومثيرة بين الفريقين، بدأها الوكرة بالتفوق في الفترة الأولى بنتيجة 17-14، ولكن سرعان مع عاد الاتحاد للتفوق في الفترة الثانية، وخرج متقدما 30-29، ثم اشتعلت المباراة في الفترة الثالثة، وشهدت "ريمونتادا" للوكرة، الذي نجح في استعادة التفوق بنتيجة 51-49.

 ولعبت خبرات لاعبي الاتحاد، خاصة إسماعيل أحمد ودياباتيه ودولا والبحيري، بخلاف أحمد مرعي المدير الفني في حسم النتيجة لصالح زعيم الثغر المصري، وخرج فائزاً 76-67 بفارق 9 نقاط كاملة، مقدماً أفضل فتراته على الإطلاق وينتزع بطاقة العبور للمربع الذهبي .

من جهة أخرى، فاز الأهلي المصري على بيروت اللبناني بنتيجة (84/82)، بعد مواجهة مثيرة، تبادلا فيها التفوق على مدار الفترات الأربع، وظلت النتيجة حائرة حتى حسمها الأهلي لصالحه .

وشهدت الفترة الأولى تفوقا أهلاويا، بنتيجة 24/20 ولكن سرعان مع رد بيروت في الفترة الثانية، وحسمها لصالحه بفارق 5 نقاط بنتيجة 48/43، وفي الفترة الثالثة نجح بيروت في التقدم بنتيجة 69/68 مع تحسن طفيف في مستوى الأهلي، قبل أن تشهد الفترة الرابعة فوز الأهلي بفضل خبرات مدربه الإسباني أوغوستي بوش، وخرج بنتيجة 84/82 بفارق نقطتين فقط، ليحصد تأشيرة التأهل .

وفي لقاء رابع، صعد الزهراء التونسي إلى الدور نصف النهائي، بعد تخطيه عقبة  الفتح المغربي، وخرج فائزا بنتيجة 82-80، وكان الفريق التونسي تحت قيادة مدربه الأميركي بول كاوتر، الطرف الأفضل في أغلب فترات المباراة، وضرب بقوة، بفضل خبرات لاعبيه، قبل أن يحدث تراجع في الفترة الثالثة، التي شهدت تقدم للفتح لأول مرة بنتيجة 58-57 ولكن عاد الزهراء التونسي، وحسم المباراة لصالحه.

وأبدى بول كاوتر المدير الفني لفريق  الزهراء، سعادته بتأهل فريقه للمربع الذهبي، والاستمرار في سباق المنافسة على اللقاء، بقوله: "خضنا مباراة صعبة أمام خصم قوي، نجحنا في حسم المباراة في اللحظات الأخيرة  ولا توقعات في مثل هذه المباريات، لا يصل إلى هذه الأدوار سوى الفرق المميزة، وسنبدأ الإعداد مبكراً للدور نصف النهائي، وأتمنى مواصلة الانتصارات، وبلوغ النهائي".

المساهمون