أموال وطائرة خاصة: مكافآت مجزية لأفريكانز من أجل إطاحة اتحاد العاصمة

22 مايو 2023
يانغ أفريكانز تأهل لنهائي الكونفيدرالية (توني كرمبا/ فرانس برس)
+ الخط -

وجهت السلطات العليا في تنزانيا رسائل دعم قوية لفريق يانغ أفريكانز، وهذا قبل مواجهة اتحاد العاصمة الجزائري في ذهاب وإياب نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم، الأسبوع المقبل.

ووفقاً لموقع "ديلي نيوز" التنزاني الاثنين، فإن رئيسة الدولة سامية سولو حسن قررت منح مبلغ 8.5 آلآف دولار لكل هدف يحرزه لاعبو يانغ أفريكانز خلال المباراة النهائية في شباك اتحاد العاصمة، حيث سيلتقيان ذهاباً يوم 28 مايو/ أيار في العاصمة التنزانية دار السلام.

كما قررت الرئيسة التنزانية، حسب المصدر نفسه، تخصيص طائرة خاصة لجميع بعثة نادي يانغ أفريكانز مرفقة بجماهير الفريق، خلال تنقلهم إلى الجزائر للعب مباراة الإياب أمام الاتحاد، والمقررة في 3 يونيو/ حزيران على ملعب 5 يوليو 1962 في العاصمة الجزائرية.

وكان لاعبو يانغ أفريكانز التنزاني قد حصلوا على مكافآت مغرية بعد تجاوزهم نادي مارومو غالانتس الجنوب الأفريقي في الدور النصف النهائي من هذه المسابقة القارية، حيث يعتبر هذا الوصول إنجازاً بالنسبة للكرة التنزانية بعد انتظار دام ثلاثة عقود.

والجدير بالذكر أن نادي اتحاد العاصمة تجاوز أسيك ميمواز العاجي في الدور النصف النهائي، إذا تعادلا سلباً في بواكي، قبل أن يفوز أبناء سوسطارة إياباً (2-0) في العاصمة الجزائر، مع العلم أن الفريق الجزائري يبحث كذلك عن لقبه القاري الأول في تاريخه.

المساهمون