هل لمست الكرة يد مبابي قبل هدف فرنسا الأول؟ الشريف يكشف بالأدلة

09 يوليو 2024
تحدث الشريف عن صحة هدف فرنسا في شباك إسبانيا (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- شهدت مباراة نصف نهائي يورو 2024 بين فرنسا وإسبانيا جدلاً تحكيمياً حول هدف كولو مواني، حيث احتج الإسبان على لمسة يد وتسلل من مبابي.
- الحكم السلوفيني سلافكو فينسيتش استعان بتقنية الفيديو المساعد "فار" لتأكيد صحة الهدف، مما أثار تساؤلات الجماهير.
- الخبير التحكيمي جمال الشريف أكد صحة الهدف، مشيراً إلى عدم وجود لمسة يد أو تسلل، وأن مدافعي إسبانيا ناتشو ولابورت غطيا التسلل.

شهد الشوط الأول بين منتخب فرنسا لكرة القدم، ونظيره الإسباني، الثلاثاء، ضمن منافسات نصف نهائي بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024"، المُقامة حالياً في ألمانيا، حالة تحكيمية أثارت التساؤلات بين الجماهير الرياضية، بسبب الهدف الذي سجله كولو مواني مهاجم الديوك في شباك حارس مرمى إسبانيا.

واحتج نجوم منتخب إسبانيا على صحة الهدف الذي سجله كولو مواني، في الدقيقة الثامنة من عمر الشوط الأول، بداعي قيام النجم كيليان مبابي بلمس الكرة بيده، ووجوده في موقف تسلل، قبل أن يقوم بتمرير الكرة إلى زميله في منطقة الجزاء، الأمر الذي دفع الحكم السلوفيني، سلافكو فينسيتش، إلى الاستعانة بتقنية الفيديو المساعد "فار"، التي أكدت صحة هدف منتخب فرنسا.

وكشف الخبير التحكيمي الخاص بـ "العربي الجديد"، جمال الشريف، عن رأيه، بقوله: "سجل منتخب فرنسا هدفه الأول، في الدقيقة الثامنة، بعدما تلقى كيليان مبابي تمريرة من منتصف الملعب، واصطدمت بالأرض، واستطاع السيطرة عليها بصدره، ولا توجد هنا لمسة يد عليه نهائياً، وتقدم إلى داخل منطقة الجزاء القريبة من خط المرمى".

وتابع الحكم المونديالي السابق، جمال الشريف حديثه: "رفع مهاجم منتخب فرنسا، كيليان مبابي، الكرة باتجاه زميله كولو مواني، الذي كان موجوداً في موقف صحيح لا تسلل فيه، إذ كان هناك مدافعان إسبانيان على الأقل يُغطيان التسلل، وهما ناتشو وإيميريك لابورت، كآخر ثاني مدافع، ومِن ثمّ كان قرار الحكم السلوفيني، سلافكو فينسيتش، ومساعده، باحتساب الهدف الفرنسي، صحيحاً".

المساهمون