أصحاب الشعر الطويل في ملاعب الكرة.. أزمات حولت الموضة إلى شغب

16 اغسطس 2022
نجوم ضحية شعرهم الطويل (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

اشتهر عدد من لاعبي كرة القدم في العالم بشعرهم الطويل الذي حوّلهم إلى نجوم معروفة، على غرار الكولمبي كارلوس فالديراما، الذي تميز بشعره الكثيف، أو الأميركي ألكيس لالاس، وغيرهما من المشاهير في ملاعب الكرة.

وتحوّل الشعر الطويل في بعض المباريات إلى سبب أزمات تفسد هذه المواجهات، ويسبب توترات كبيرة بين اللاعبين، خاصة التي تشهد تنافساً قوياً للغاية.

وتسبب شعر نجم تشلسي الجديد، الإسباني مارك كوكوريلا، في جدل تحكيمي كبير، بعد أن عمد لاعب توتنهام روميرو إلى جذبه من شعره في لقطة هدف التعادل، ولكن الحكم لم يتفطن إلى ذلك، ليثور توماس توخيل، مدرب تشلسي، بسبب هذا الخطأ.

وأقيمت مباراة ودية منذ أسابيع قليلة بين مرسيليا الفرنسي وريال بتيس الإسباني، شهدت مشادات قوية بين ماتيو غندوزي، لاعب مرسيليا، وجواكيم، نجم بتيس، الذي عمد إلى مسك لاعب الوسط الفرنسي من شعره بعد أن غضب من تدخله القوي، ليتدخل اللاعبون من أجل فك الاشتباك العنيف.

وكان اللاعب الفرنسي غندوزي ضحية تصرفات مشابهة قبل سنوات قليلة، كان بطلها البلجيكي مروان فالايني، الذي عرف بشعره الطويل، وبعد أن تخلى عنه عمد في إحدى المباريات إلى مسك الفرنسي من شعره أيضا في لقطة اشتهرت كثيرا.

وخلال منافسات دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، لم يجد مدافع أتلتيكو مدريد الإسباني، سافيتش، حلا لإيقاف الإنكليزي جاك غريليتش، غير مسكه من شعره، بعد أن أصابه الإحباط أمام عجز فريقه عن التسجيل والتأهل إلى الدور الموالي من المسابقة.

وتكررت مثل هذه المحاولات في عديد المناسبات السابقة، ذلك أن البرازيلي ديفيد لويز عانى بسبب شعره الطويل، إلى أن انتشرت في إحدى الفترات أخبار مفادها أنه سيتخلى عن شعره، في وقت لم يواجه فيه مواطنه مارسيلو مواقف مشابهة.

ولم تقتصر اللقطات الطريفة على ملاعب كرة القدم، ذلك أنه في دورة الألعاب الأولمبية 2016، عمدت لاعبة برازيلية إلى إمساك منافستها من شعرها، من أجل إيقاف عملية سريعة.

المساهمون