أسطورة ريال مدريد السابق يُهاجم كريم بنزيمة

09 نوفمبر 2022
لا يريد كريم بنزيمة التعرض لأي إصابة قبل المونديال (Getty)
+ الخط -

أثار نجم منتخب فرنسا وفريق ريال مدريد الإسباني، كريم بنزيمة، قلق جماهير فريقه خلال الأيام القليلة الماضية، بسبب غيابه عن مباريات النادي الملكي، ما أدى إلى تراجع نتائج الفريق وفقدانه صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم، لصالح غريمه التقليدي برشلونة.

وانتقد أسطورة الكرة الإسبانية وفريق ريال مدريد السابق، خوسيه ماريا غوتيريز هرنانديز، الملقب بغوتي، زميله السابق المتوج بالكرة الذهبية مؤخراً، إثر غيابه المستمر عن مواجهات الفريق، خوفاً من تعرضه للإصابة والغياب عن منافسات بطولة كأس العالم 2022، التي ستنطلق بداية من 20 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي.

وقال غوتي في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الكتالونية، الثلاثاء: "أنا لا أفهم وضع بنزيمة، أرى ميسي يلعب مع باريس سان جيرمان وليفاندوفسكي مع برشلونة، تقريباً كل اللاعبين الآخرين، عليك أن تتقبل مخاطر الإصابات والغياب عن كأس العالم، وليس ترك فريقك يعاني".

وأضاف قائلاً في حديثه "من الواضح أنه لا يوجد لاعب يريد أن يفوت فرصة المشاركة في المونديال، ولكن عليه أن يخوض مع فريقه المنافسات، أنت لا تلعب لأنك تفكر في كأس العالم فقط".

وشارك النجم الفرنسي، كريم بنزيمة، في 11 مباراة مع ريال مدريد هذا الموسم بجميع المسابقات، منها 7 مواجهات في الدوري الإسباني، ولم يلعب سوى 28 دقيقة بآخر 5 لقاءات مع النادي الأبيض، كانت أمام سلتيك الإسكتلندي ضمن الجولة السادسة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

وكان آخر ظهور للمهاجم البالغ من العمر 34 عاماً كأساسي أمام نادي إلتشي ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة "الليغا"، قبل غيابه عن مباريات إشبيلية وجيرونا ورايو فاييكانو بالدوري، وضد لايبزيغ الألماني في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتراجع فريق ريال مدريد إلى المركز الثاني في ترتيب الدوري الإسباني برصيد 32 نقطة بفارق 5 نقاط كاملة عن برشلونة، قبل مواجهة قادش في ختام منافسات الجولة الـ 14 يوم الخميس.

المساهمون