أسطورة تونس زبير بيّة يساعد فريقه النجم الساحلي بطريقته الخاصة

19 يونيو 2023
أسطورة كرة القدم التونسية زبير بية (فرانك فيفي/Getty)
+ الخط -

يسابق فريق النجم الساحلي التونسي الزمن من أجل تأدية مستحقات لاعبين سابقين للفريق قبل يوم 30 يونيو/ حزيران الحالي، حتى ينجح في المشاركة في مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم الموسم المقبل.

ويفرض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" على كلّ الأندية تسوية ملفات النزاعات القديمة، حتى يُسمح لها بخوض المسابقات القارية، وعليه، تقود إداراة النجم حالياً مفاوضات مع عدد من اللاعبين السابقين للفريق لإغلاق هذه القضايا والتوصل إلى حلول ودية معهم.

وكشف مصدر مقرب من إداراة النجم في تصريح لـ"العربي الجديد"، الاثنين، أن أسطورة كرة القدم التونسية زبير بية ساهم بشكل كبير جداً في إقناع اللاعب السابق للفريق حمزة لحمر،بتقسيط مستحقاته القديمة على أجزاء، وإمهال إداراة النجم بعض الأشهر لتأديتها.

وأضاف المصدر نفسه أن بيّة التقى بكل من رئيس النجم عثمان جنيح وحمزة لحمر، وقرّب وجهات النظر بينهما، وحثّ اللاعب على تقديم تنازلات لفريقه الأمّ، ومراعاة الوضعية المادية الصعبة التي يمرّ بها الفريق، ليتخلّص النجم بذلك من أعباء هذا الملف المعقد.

وتعرض لحمر لانتقادات من جماهير فريق النجم، التي اتهمته في البداية برفض الحلول الودية لمساعدة فريقه على الخروج من هذه الأزمة، في وقت اتفقت إداراة النادي مع عدد من اللاعبين السابقين الآخرين على اتباع نفس الاستراتيجية، مثل وجدي كشريدة وعمّار الجمل واللاعب الحالي للفريق محمد أمين بن عمر.

ويُعتبر بيّة (55 سنة) حالياً أحد أبرز محللي شبكة قنوات "أبوظبي الرياضية"، ويعد من رموز كرة القدم التونسية، وقد نشأ في فريق النجم الساحلي سنوات طويلة، قبل أن يحترف اللعب في ألمانيا وتركيا، وترك بصمة واضحة في تاريخ منتخب تونس.