هل يتراجع أزنو عن تمثيل منتخب المغرب بعد تتويج إسبانيا بلقب يورو 2024؟

16 يوليو 2024
آدم أزنو موهبة بايرن ميونخ الواعدة، 10 فبراير 2024 (سيباستيان السقا/Getty)
+ الخط -

وجه الاتحاد الإسباني لكرة القدم دعوة إلى موهبة نادي بايرن ميونخ الألماني آدم أزنو (18 عاماً)، لحضور المباراة النهائية لبطولة يورو 2024، التي جمعت، أول أمس الأحد، بين منتخبي إسبانيا وإنكلترا على الملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية برلين، وانتهت بفوز الماتادور الإسباني بنتيجة (2-1).

وتعد هذه الدعوة هي الثانية التي يتلقاها موهبة المغرب الصاعد آدم أزنو، رفقة والده، بعدما حظيا معاً بشرف متابعة لقاء منتخب إسبانيا وألمانيا في الدور ربع النهائي لبطولة كأس أمم أوروبا، وذلك رغبة من الاتحاد الإسباني في استقطابه مجدداً، بعدما لعب لمنتخب إسبانيا تحت 15 سنة. وأفاد مصدر مقرّب من عائلة اللاعب آدم أزنو "العربي الجديد"، مفضّلاً عد ذكر اسمه، أمس الاثنين، بأنّ الاتحاد الإسباني لكرة القدم لا يزال متشبثاً باستعادة النجم الصاعد للنادي البافاري، رغم أنه حسم قراره بتمثيل منتخب المغرب، السنة الماضية، دون أن يلعب معه أي مباراة رسمية.

ولم يستبعد المصدر احتمال أن يستغل الاتحاد الإسباني غياب اللاعب آدم أزنو عن الأولمبي المغربي في منافسات الألعاب الأولمبية التي ستستضيفها العاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة الممتدة من 26 يوليو/ تموز الحالي إلى 11 أغسطس/ آب المقبل، من أجل إقناعه بارتداء قميص "لاروخا" مجدداً، كما يمكن أن يستعمل أيضاً ورقة نجمه الحالي لامين يامال الذي تربطه علاقة مميزة باللاعب المغربي أزنو بحكم أنهما لعبا معاً في أكاديمية لاماسيا قبل ثلاث سنوات.

وتابع المصدر متحدثاً بشأن احتمال تراجع اللاعب (18 عاماً)، عن قرار تمثيل المغرب: "رغم أن اللاعب آدم أزنو لا يزال يعاني نفسياً جراء استبعاده من خوض بطولة كأس العالم للناشئين في إندونيسيا، العام الماضي، من طرف المدرب المغربي سعيد شيبا، إلا أنّ ذلك لا يعني أنه قرر التراجع عن اللعب لبلده الأصلي، الذي اختار ارتداء قميصه عن قناعة، لذا من الصعب أن يغير جنسيته الرياضية مرة ثانية، في وقت تسعى فيه إسبانيا بشتى الطرق لضمه إلى كتيبة المدرب لويس دي لافوينتي".

وكان اللاعب أزنو يأمل بخوض أولمبياد باريس 2024 حتى يترك بصمته في هذه المنافسات، خصوصاً بعدما ضاع منه حلم خوض بطولة كأس العالم رفقة منتخب المغرب لأقل من 17 عاماً، لكن ناديه الحالي بايرن ميونخ رفض السماح له بالانضمام إلى الأولمبي المغربي في آخر لحظة. ويلعب النجم المغربي الصاعد في مركز الظهير الأيسر، لكنه يمتلك قدرات هجومية مميزة، إذ سجل ثلاثة أهداف مع الفريق الرديف خلال الموسم الماضي، وقدم ست تمريرات حاسمة، ما يجعله مرشحاً بقوة لتعويض مواطنه نصير مزراوي في تشكيلة المدرب البلجيكي فينسنت كومباني.