ماركيز يرمي المنديل في صراع التتويج ببطولة العالم لموتو جي بي

16 يوليو 2024
ماركيز على حلبة ساكسنرينغ في ألمانيا، 7 يوليو 2024 (ميركو لازاري/Getty)
+ الخط -

أكد بطل العالم ست مرات في منافسات موتو جي بي، الإسباني مارك ماركيز (31 عاماً)، أن هدفه خلال النصف الثاني من الموسم هو العودة إلى الفوز بإحدى مراحل بطولة العالم لـلدراجات النارية، بعد العجز عن ذلك منذ عدة مواسم، ومعاندة الحظ له في كثير من المراحل. وتحدّث ماركيز إلى شبكة دازن الإسبانية، أول أمس الأحد، عن طموحاته خلال الفترة المقبلة، قائلاً: "بالنسبة إلى بطولة العالم، أعتقد أن الأمر صعب، هناك بيكو (الإيطالي فرانشيسكو بانيايا)، الذي يتمتع بأسبقية، وخورخي مارتن، الذي يُلاحقه ويحقق نتائج مرضية، بالنسبة لي فإن الهدف الأساسي هو العودة إلى الفوز في بعض المراحل، وفرص الانتصار تبدو أفضل من الموسم الماضي".

وتابع ماركيز حديثه عن المرحلة المقبلة، قائلاً: "البعض يعتقد بأنني أواجه صعوبات، لكن عليك أن تكون واقعياً. يمكنني أن أنافس في كلّ مرحلة بلا شك، ولكن هناك بعض المعطيات التي تحدد فرصنا. كما قلت، هناك سائقان أمامي، المشكلة هي أنه ليس هناك سائق واحد فقط. هناك سائقان أسرع منا بشكل واضح وهما في المقدمة، وحتى أنافس من أجل اللقب، يجب أن تحدث أشياء كثيرة، لكنني لا أرى نفسي منافساً على بطولة العالم. الهدف هو محاولة الوصول إلى المراكز الثلاثة الأولى، ولن يكون من السهل مقاومة (إنيا) باستيانيني. وللفوز ببطولة العالم، عليك أن تكون ثابتاً في بداية الموسم على جميع الحلبات".

وسينتقل ماركيز في الموسم المقبل إلى فريق دوكاتي الرسمي، ليشكل ثنائياً رفقة بطل العالم في آخر موسمين، الإيطالي فرانشيسكو بانيايا، الذي يتصدر الترتيب العام هذا الموسم، بعد عودة قوية في المراحل الأخيرة ساعدته في قلب الطاولة على مارتن، الذي تصدر الترتيب منذ بداية الموسم.