أزمة تلاحق برشلونة في ملعبه الجديد

09 مايو 2023
برشلونة سيترك كامب نو في الموسم القادم (تشافير يونيا/Getty)
+ الخط -

سيضطر نادي برشلونة الإسباني إلى نقل مباريات الفريق الأول لكرة القدم التي ستقام في ملعب "كامب نو" في موسم 2023 - 2024 لملعب آخر، نظراً لأن الاستاد سيخضع لأعمال تجديد، بحيث تقام مباريات الفريق على الملعب الأولمبي في المدينة.

وسيؤدي ترك "كامب نو" إلى سلسلة من المشاكل للنادي وجماهيره، وهو الأمر الذي يعرفه جيدا أنصار إسبانيول، حيث لعب الفريق مبارياته على أرض الملعب الأولمبي لمدة 12 موسمًا، قبل أن يقوم النادي ببناء استاد "كورنيلا البرات".

ضعف في المداخيل

بحسب تقرير لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فسيكلف هذا الانتقال النادي الكتالوني ما بين 15 و20 مليون يورو بين الإيجار والإصلاحات التي يجب أن يجريها بالفعل للملعب الأولمبي، كما أن قدرة استيعاب الأخير أقل بكثير من سعة "كامب نو"، وبنسبة تصل إلى النصف تقريبا (50 ألفاً مقابل 98 ألفاً لملعب كامب نو)، وهذا يعني أيضا انخفاضا كبيرا في إيرادات شباك التذاكر.

وأكد التقرير أيضا إن طريقة الوصول إلى الملعب غير مريحة مثل "كامب نو"، حيث لا يصل خط المترو إلى هناك، لذلك يجب على المشجعين البحث عن بدائل مثل القطار من أجل حضور المباريات.

ويعرف النادي أن هذا قد يكون أمر متعبا لأنصاره، ولهذا السبب سيقوم باستثمار مشترك مع مجلس مدينة برشلونة لمحاولة تحسين وسائل النقل التي تصل للملعب، وسيكلف هذا 7.2 ملايين يورو، سيدفع النادي 64 في المئة منها.

زيادة الأسعار

في محاولة للتخفيف من هذه الخسائر، أعلن النادي عن زيادة كبيرة في أسعار التذاكر الموسمية للموسم المقبل، حيث ارتفعت كلفة اشتراك المدرج الكبير من 1286 يورو حاليا إلى 1738 يورو، والزوايا الشمالية والجنوبية من 702 إلى 905، ومن 506 إلى 723، في الجهتين خلف المرمى، وهو الأمر الذي أثار غضب الجماهير، بحسب التقرير ذاته.

المساهمون