أزمة برشلونة الاقتصادية تجذب بايرن ميونخ للتعاقد مع نجمه

28 مارس 2023
بايرن يسعى دائماً لتدعيم صفوفه بمواهب شابة وتطويرها (ألكسندر هاسينستن/ Getty)
+ الخط -

كشفت تقارير إعلامية ألمانية أن نادي بايرن ميونخ يتابع باهتمام الأزمة الاقتصادية التي يمر بها نادي برشلونة الإسباني، والمشكلات القانونية التي تسببت في عدم تسجيل عقد نجم خط الوسط الشاب، بابلو غافي، مع النادي الكتالوني.

ووفقاً لشبكة "سكاي سبورت ألمانيا"، فإن نادي بايرن ميونخ يراقب غافي منذ موسمين، ولكن الاهتمام به زاد أكثر، عقب رفض رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، طلب إدارة نادي برشلونة في تسجيل العقد الجديد للاعب البالغ من العمر 18 عاماً، مع الفريق الأول.

وأضاف المصدر نفسه أن مسؤولي النادي البافاري لم يُقدِموا على الدخول في مفاوضات مع بيئة غافي أو وكيل أعماله، إيفان دي لا بينيا، في الفترة السابقة، ولكنهم يتابعون تطور وضعية اللاعب داخل تشكيلة المدير الفني الإسباني تشافي هيرنانديز، وانتظار أي فرصة تسمح لهم بالتعاقد معه خلال سوق الانتقالات الصيفي القادم.

وكان نادي برشلونة قد نجح في تسجيل غافي مع الفريق الأول خلال سوق الانتقالات الشتوي المنصرم، مستفيداً من قرار المحكمة التجارية الاحترازي، عقب رفض الليغا قيده، ولكن سرعان ما عاد إلى فريق الشباب بعد رفضها الاستئناف الذي تقدمت به إدارة نادي "البلاوغرانا".

وأشارت تقارير إعلامية إسبانية سابقة، أن غافي سيكون متاحاً بشكل مجاني لأي نادٍ يريد التعاقد معه في 30 يونيو/ حزيران المقبل، في حال فشلت إدارة برشلونة بقيادة لابورتا، تسجيله لدى رابطة الليغا قبل هذا التاريخ.

من جانبها، ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، أن غافي سعيد جداً مع برشلونة ولا يفكر في الرحيل عن الفريق مستقبلاً، لثقته الكبيرة في كلمة إدارة النادي التي أكدت له قدرتها على تسجيل عقده الجديد بداية من 1 يوليو / تموز المقبل.

المساهمون