أرقام صادمة لريال مدريد: "فضيحة" في ليلة السقوط الأوروبي

18 مايو 2023
الريال قدم أداء مخيبا في قمة السيتي (كريس برونسكيل/Getty)
+ الخط -

تفوق نادي مانشستر سيتي على ضيفه ريال مدريد بنتيجة ثقيلة في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بفضل أداء مميز انعكس بأرقام تاريخية قلما تسجل ضد "الملكي" في المنافسة الأوروبية.

ورصدت صحيفة "سبورت" الكتالونية، الأربعاء، أرقاما صادمة وصفتها بـ"الفضيحة"، بعد أن استسلم ريال مدريد أمام الضغط الذي فرضه مانشستر سيتي، حيث امتلك النادي الإنكليزي الكرة في 72 بالمائة خلال المباراة، واعتمد على طريقة "تيكي تاكا" لإسقاط الحصن الدفاعي "الملكي"، فبلغ عدد التمريرات 351 تمريرة، بينما اكتفى المنافس برقم ضئيل لم يتجاوز 137 تمريرة، والفارق بينهما بلغ 214 تمريرة كاملة.

وسدد نجوم مانشستر سيتي 13 مرة على مرمى البلجيكي تيبو كورتوا، وكانت منها 3 ناجحة بعدما هزّت الشباك، فيما اكتفى "الميرنغي" بتسديدة وحيدة جاءت بقدم لاعب خط الوسط توني كروس فارتطمت بالعارضة.

ونال مانشستر سيتي أكبر عدد من الركنيات وبلغ عددها 5 مقابل واحدة لريال مدريد، وهذا ما عكس الاستحواذ الإنكليزي الكبير في مباراة بالغة الأهمية.

وحاول لاعبو "السيتزن" المراوغة في 13 لقطة كانت منها 8 ناجحة، وهي نسبة 62 بالمائة من نسبة المراوغات، فيما لم يراوغ لاعبو ريال مدريد في أي مرة رغم امتلاكهم أحد أبرز اللاعبين المهاريين وهو البرازيلي فينيسيوس جونيور.

ووقف لاعبو مانشستر سيتي وقفة رجل واحد واكتسب المدافعون أغلب الصراعات الثنائية، حيث بلغ عددها 28 صراعا لصالحهم، بينما اكتفى نجوم ريال مدريد بالتفوق 15 مرة فقط على منافسيهم.

المساهمون