أرقام تاريخية يحققها الريال وبنزيمة.. وإيمري ينهي سلسلة بايرن العظيمة

07 ابريل 2022
حطم المدرب إيمري رقم بايرن ميونخ القياسي في الأبطال (أليكس كاباروس/Getty)
+ الخط -

انتهت ليلة جديدة من الليالي الساحرة لدوري أبطال أوروبا، بفوز الاختصاصي الأول في المسابقة، ريال مدريد الإسباني، على تشلسي الإنكليزي في لندن، بثلاثة أهداف لهدف وحيد، فيما حقق فياريال الإسباني، المفاجأة، رغم أنه يلعب على أرضية ميدانه، بفوزه على العملاق الألماني بايرن ميونخ بهدف نظيف.

  • بنزيمة على قمّة ''بيغ بين''

فرض الفرنسي كريم بنزيمة نفسه نجم السهرة بامتياز، الأربعاء، بعدما سجل ثلاثية قاد بها ناديه ريال مدريد الإسباني إلى الفوز على خصمه العنيد تشلسي الإنكليزي، حيث لم يكتفِ "الديك" بذلك فقط، بل حطّم بثلاثيته الرائعة العديد من الأرقام القياسية.

وأصبح بنزيمة أكثر لاعب فرنسي يسجل أهدافاً في موسم واحد من دوري الأبطال، بـ11 هدفاً، متجاوزاً رقم جوست فونتان، الذي سجل 10 أهداف خلال موسم 1958-1959، وبات كريم أكبر لاعب يحرز "هاتريك" في المسابقة القارية، بعمر 34 عاماً و108 أيام.

وانفرد كريم بنزيمة أيضاً برقم آخر، وهو أنه أصبح أول لاعب في تاريخ ريال مدريد يسجل 6 أهداف متتالية، لينضم أيضاً إلى زميله كيليان مبابي، بعدما بات أكثر لاعب فرنسي يحرز الأهداف في الأدوار الإقصائية بالمسابقة القارية، بـ6 أهداف.

وانضم بنزيمة أيضاً إلى كوكبة أخرى من النجوم، الذين سجلوا ثلاثيتين متتاليتين في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وهم لويز أدريانو سنة 2014، والأرجنتيني ليونيل ميسي سنة 2016، والبرتغالي كريستيانو رونالدو عام 2017.

ولا يعتبر تسجيل 3 أهداف في فريق إنكليزي، في إنكلترا تحديداً أمراً هيّناً، إذ لم يستطع تحقيقه إلا الظاهرة البرازيلي، رونالدو، الذي سجل مع ريال مدريد سنة 2003، ثلاثية ضد مانشستر يونايتد في ملعب "أولد ترافورد"، والألماني سيرجي غنابري، الذي سجل في عام 2009، مع بايرن ميونخ، "هاتريك" في مرمى توتنهام، وكذلك الفرنسي نكونكو الذي سجل سنة 2021 مع لايبزيغ الألماني ثلاثية في مرمى مانشستر سيتي.

  • إيمري في البداية والنهاية

حطم المدرب الإسباني، أوناي إيمري، مع فريقه فياريال، الذي يلقب بـ"الغواصات الصفراء"، رقماً عظيماً لنادي بايرن ميونخ الألماني، الذي بقي لمدة 25 مباراة دون تذوق طعم الهزيمة في دوري أبطال أوروبا، وذلك على ملعبه أو خارجه.

وصمد رقم العملاق "البافاري"، منذ عام 2017، حين انهزم أمام نادي باريس سان جيرمان، بثلاثة أهداف لصفر، والطريف أن المدرب أوناي إيمري كان هو نفسه المدير الفني للفريق الفرنسي في ذلك الوقت.

وفي المباراة نفسها، أصبح اللاعب أرنو دانجوما الهداف التاريخي لنادي فياريال في دوري الأبطال، بعد أن تمكن من بلوغ هدفه السادس في المسابقة القارية.

المساهمون