أرعب غوارديولا وأنقذ نيوكاسل.. سانت ماكسيمان خطر جديد على دفاع تونس

29 اغسطس 2022
المهاجم الفرنسي متألق في الدوري الإنكليزي (سيمون ستاكبول/Getty)
+ الخط -

يُعتبر المهاجم الفرنسي ألان سانت ماكسيمان من نجوم بداية الدوري الإنكليزي بعد تألقه اللافت مع فريقه نيوكاسل، ليفرض نفسه نجماً من نجوم البريميرليغ وينافس أبرز اللاعبين.

وشارك الفرنسي أساسياً في أول 4 مباريات مع نيوكاسل، فرغم الصفقات القوية التي قام بها فريقه في الميركاتو الصيفي، إلا أنه حافظ على مكانه ضمن حسابات المدرب ولم يعد مهدداً باستقدام لاعب جديد قد يحيله إلى الاحتياطيين ذلك أن مستواه منذ بداية الموسم كان رائعاً.

وبرز النجم الفرنسي أساساً في الأسبوع الثالث، عندما اقترب من قيادة فريقه إلى الانتصار على مانشستر سيتي بعد التقدم في النتيجة 3ـ1، وشكل كابوساً لمدافعي السيتي طوال المباراة وتلاعب بمعظمهم، وكان مساهماً كبيراً في خسارة بطل إنكلترا أول النقاط في رصيده هذا الموسم.

وعاد سانت ماكسيمان ليخطف واحداً من أفضل الأهداف في الدوري هذا الموسم، عندما هز شباك فريق وولفرهامبتون بتصويبة رائعة في آخر الدقائق مكنت فريقه من خطف نقطة التعادل التي ساعدته عل تحسين ترتيبه وتفادي هزيمة كانت تبدو مؤكدة. وقد تم تداول فيديو الهدف بشكل مكثف، بما أنه توج مجهودات هذا اللاعب، الذي ثابر كثيراً حتى ينتزع مكاناً أساسياً في تشكيلة فريقه.

وقد خاض نجم نيوكاسل (25 عاماً)، عديد التجارب منذ انطلاقته مع فريق سانت إتيان الفرنسي، حيث سبق له اللعب لموناكو وباستيا في الدوري الفرنسي إضافة إلى نيس، كما كانت له تجربة فاشلة في الدوري الألماني مع فريق هانوفر.

وبدأ الحديث في فرنسا عن أحقيته في أن يكون ضمن قائمة المنتخب الفرنسي خلال المباريات الودية التي سيخوضها في الشهر القادم تحسباً لنهائيات كأس العالم، وخاصة أن مستواه مستقر ويوفر الحلول التي يحتاجها المدرب في هذه الفترة.

ويتميز سانت ماكسيمان بسرعته الفائقة التي تساعده على تجاوز منافسيه وقيادة الهجمات، كما أنّه يحسن المراوغة ويقدم عروضاً فنية مميزة تسعد الجماهير التي ترغب دائما في مشاهدة لاعبين يملكون فنيات عالية.

وكان المهاجم الفرنسي قد تألق مع فريق نيس الفرنسي، حيث كان من اللاعبين البارزين في الفريق، رفقة التونسي بسام الصرارفي، ومهاراته العالية فتحت أمامه أبواب الدوري الإنكليزي، والآن بات قريباً من المنتخب الفرنسي وبالتالي قد يكون خطراً كبيراً على الدفاع التونسي خلال المونديال.

المساهمون