أرسنال يواجه تشلسي: 5 معلومات عن قمة البريميرليغ

02 مايو 2023
يريد أرسنال تخطي تشلسي واستعادة صدارة "البريميرليغ" (مارك أكتينز/ Getty)
+ الخط -

تتجه أنظار الجماهير الرياضية إلى استاد "الإمارات"، الثلاثاء، من أجل متابعة المواجهة القوية التي ستجمع بين فريقي أرسنال وضيفه الجريح تشلسي في "ديربي" مدينة لندن، ضمن منافسات الأسبوع الـ34 من منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

ويبحث فريق أرسنال (75 نقطة) عن استعادة صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز، بعدما فقدها لصالح غريمه مانشستر سيتي (76 نقطة)، إذ تريد كتيبة المدرب ميكيل أرتيتا مواصلة رحلة البحث عن لقب "البريميرليغ"، في وقت يطمح فريق تشلسي لتحقيق المفاجأة، والخروج من النتائج السلبية، التي تلاحق "البلوز" في الموسم الحالي، خصوصاً أنه جمع 39 نقطة حتى الآن، ويحتل المركز الـ12 في جدول الترتيب.

واستطاع فريق أرسنال تحقيق الفوز في 4 مناسبات من آخر 5 مواجهات خاضها ضد منافسه فريق تشلسي في "ديربي" لندن بمنافسات الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، إذ تذوق فريق "المدفعجية" طعم الخسارة في لقاء وحيد.

وكانت آخر مواجهة تمكن فيها تشلسي من تحقيق الانتصار على أرسنال في الموسم الماضي، عندما تغلب عليه بهدفين مقابل لا شيء. ولم يتمكن تشلسي من تحقيق الفوز ضد أرسنال على استاد "الاتحاد" بشكل متتالٍ، سوى في شهر مايو/ أيار ونوفمبر/ تشرين الثاني عام 2009.

ويتطلع فريق أرسنال إلى تحقيق الفوز في 3 مواجهات متتالية بالدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم ضد فريق تشلسي للمرة الأولى، منذ أن فعلها فريق "المدفعجية" في شهر فبراير/شباط عام 2004، رغم امتلاك "البلوز" لنجوم قادرين على صناعة المفاجأة.

ولم يخسر فريق أرسنال نهائياً في المواجهات التي يخوضها في منتصف الأسبوع (الثلاثاء والأربعاء والخميس) في الدوري الإنكليزي الممتاز ضد تشلسي، حيث فاز بأربعة وتعادل في 6 مناسبات. وهذا هو أول لقاء من نوعه على استاد "الإمارات" منذ التعادل (2-2)، في شهر يناير/ كانون الثاني عام 2018.

بدوره، يُعد ساوثهامبتون الفريق الوحيد الذي حافظ على نظافة شباكه أقل من أرسنال في الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم. ومع ذلك، فشل فريق "المدفعجية" في التسجيل في واحدة من 16 مباراة لعبوها في استاد "الإمارات" حتى الآن هذا الموسم (0-0 ضد نيوكاسل في شهر يناير الماضي).