أحمد عادل بطل "يد مصر" الذي يستحق الاحتراف في أوروبا

27 يوليو 2024
احتفال أحمد عادل على ملعب يويوجي ستاديوم، 3 أغسطس/آب 2021 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- قاد أحمد عادل منتخب مصر لكرة اليد للفوز على المجر في أولمبياد باريس 2024، بتسجيله تسعة أهداف من أصل 35، مما جعله من أبرز أسباب الانتصار.
- تصدر منتخب مصر المجموعة الثانية بعد الفوز (35-32)، ويستعد لمواجهات صعبة ضد الدنمارك والنرويج وفرنسا والأرجنتين، مع فرص كبيرة للتأهل للدور الثاني.
- أحمد عادل، نجم الأهلي المصري، يُعتبر موهبة بارزة في كرة اليد، ويعتمد عليه المشجعون لقيادة المنتخب إلى الدور ربع النهائي بفضل قوته الجسمانية ومهاراته الهجومية.

ساهم النجم أحمد عادل (29 سنة) في صناعة فوز منتخب مصر لكرة اليد على منافسه منتخب المجر، في افتتاح رحلته في أولمبياد باريس 2024، وذلك إثر استعراضه الهجومي المميز وتسجيله نسبة كبيرة من الأهداف، وكان من بين أبرز أسباب تحقيق مصر لأول انتصار في المجموعة الثانية.

وتفوق منتخب مصر لكرة اليد على منافسه منتخب المجر في افتتاح منافسات المجموعة الثانية (35-32)، ظهر اليوم السبت، في قمة قدم فيها النجم، أحمد عادل (29 سنة)، مستوى هجومياً رائعاً، بتسجيله تسعة أهداف من أصل 35، ليكون من بين ثلاثة نجوم ساهمت في فوز منتخب الفراعنة، إذ سجل يحيى خالد الرصيد نفسه (تسعة أهداف)، ويحيى الدرع (ستة أهداف) في المواجهة.

وتصدر منتخب مصر المجموعة بهذا الفوز، في انتظار مواجهاته القادمة الصعبة، ضد الدنمارك والنرويج وفرنسا والأرجنتين، وبهذه النقاط الثلاث لديه حظوظ كبيرة للتأهل إلى الدور الثاني، خصوصاً أن أول أربعة منتخبات من كل مجموعة تتأهل إلى الدور الثاني، من أجل محاولة الفوز بميدالية برونزية أو فضية أو ذهبية تاريخية لأول مرة.

ويُعد أحمد عادل من أبرز نجوم منتخب مصر، إذ يلعب مع نادي الأهلي المصري منذ سنوات، ولطالما كانت تتحدث عنه الصحف والمواقع الرياضية المصرية على أنه موهبة في كرة اليد، ويستحق الاحتراف خارج مصر في أقوى الأندية الأوروبية، نظراً إلى إمكاناته الفنية المميزة، وقدرته على تسجيل كثير من الأهداف في المواجهات. ويُعول المشجعون المصريون على النجم أحمد عادل من أجل قيادة منتخب مصر لكرة اليد إلى الدور ربع النهائي، خصوصاً أنه يملك قوة جسمانية كبيرة تجعله قادراً على التفوق في الثنائيات، وكذلك اختراق الدفاعات وهز شباك المنافسين.

المساهمون