أولمبياد باريس: فخ المنشطات يوقع لاعبة منتخب الدومينيكان للكرة الطائرة

27 يوليو 2024
ليسفل إيف ميخيا مع منتخب الدومينيكان على ملعب أرياكي أرينا، 2 أغسطس/آب 2021 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أقصت اللجنة الأولمبية لاعبة منتخب الدومينيكان، إيف ميخيا، من أولمبياد باريس 2024 بعد ثبوت تناولها مادة محظورة، ما شكل صدمة لها ولمنتخبها.
- اعترفت ميخيا بذنبها أمام لجنة العقوبات وأكدت تناولها مادة فوروسيميدي لمعالجة مشكلة صحية، وقدمت اعتذاراً رسمياً لزميلاتها والمشجعين.
- تُعد ميخيا من أشهر لاعبات الكرة الطائرة في بلادها، وسبق لها المشاركة في أولمبياد لندن 2012 وطوكيو 2020، لكن رحلتها الأولمبية الثالثة انتهت باكراً.

أقصت اللجنة الأولمبية لاعبة منتخب الدومينيكان للكرة الطائرة، ليسفل إيف ميخيا (32 عاماً)، من منافسات أولمبياد باريس 2024، بعد إجرائها فحص المنشطات خلال مشاركتها في بطولة أميركا الجنوبية والوسطى للأمم للكرة الطائرة، لتظهر النتيجة إيجابية بعد وصولها إلى العاصمة الفرنسية باريس، وهو قرار شكّل صدمة لها، بما أنها ستغادر أكبر منافسة أولمبية.

وكشفت مجلة ليكيب الفرنسية، السبت، أن اللاعبة، إيف ميخيا، اعترفت بذنبها أمام لجنة العقوبات، بعد أن أخفت الأمر في البداية، ثم أكدت أنها تناولت مادة فوروسيميدي المحظورة من اللجنة الدولية لمكافحة المنشطات، ما كلفها العقوبة مع انطلاق أولمبياد باريس 2024، وتحديداً قبل خوض منتخب بلادها مباراته الأولى، لتتقدم باعتذار رسمي من زميلاتها والمشجعين.

وجاء في نص رسالة الاعتذار: "بكثير من الألم والندم، أعتذر منكم، ومن زميلاتي، واتحاد الكرة الطائرة، وجميع الأشخاص الذين آلمهم الوضع الذي أنا فيه، أكبر خطأ وقعت فيه هو أني لم أكن منتبهة بالقدر الكافي، ولأني لم أتواصل مع الطبيب في موضوع الأدوية التي أتناولها، أخذت هذه المادة لمعالجة مشكلة صحية أعاني منها، وهي مشكلة احتباس الماء".

وتُعد، إيف ميخيا، من أشهر لاعبات الكرة الطائرة في بلادها، إذ سبق لها أن شاركت في نسختين من الألعاب الأولمبية (لندن 2012 وطوكيو 2020)، لكن رحلتها الأولمبية الثالثة ستنتهي باكراً، ولن يسعها الوقت لتواجه المنتخب الإيطالي، في مباراة صعبة، مقررة غداً الأحد، ما يُعد خسارة كبيرة بالنظر إلى الخبرة التي تمتلكها، والإضافة التي يمكن أن تقدمها. ويُشار إلى أن إقصاء، ليسفل إيف ميخيا، هو الثاني بسبب المنشطات خلال أولمبياد باريس 2024، إذ أوقف قبلها المصارع في رياضة الجودو، العراقي سجاد غانم، مؤقتاً، إثر اكتشاف مادتين محظورتين في عينته، على أن يتم الفصل في قضيته لاحقاً.

المساهمون