أحداث رافقت سباقات فورمولا: من أغطية الصرف الصحي إلى الساعة الفاخرة

18 نوفمبر 2023
تعرض سباق لاس فيغاس للانتقاد من فيرستابن (العربي الجديد)
+ الخط -

شهدت سباقات السرعة بشكل عام والفورمولا للسيارات على وجه الخصوص، العديد من الأحداث الغريبة على مستوى مسيرتها، خصوصا في السنوات القليلة الفائتة.

وأعلنت إدارة فورمولا 1، الجمعة، تأجيل التجربة الحرة الثانية لسباق الجائزة الكبرى المقرر في لاس فيغاس الأحد، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1، وذلك بسبب مشكلة في أغطية الصرف بالمضمار.

ووفقاً لتقرير صحيفة "ماركا" الإسبانية، الجمعة، فقد واجه مسؤولو فورمولا 1 أزمة محرجة إثر إلغاء التجربة الحرة الأولى، حيث توقفت التجارب التي انطلقت تحت الأضواء الكاشفة بمضمار لاس فيغاس، عندما توقفت سيارة كارلوس ساينز سائق فريق فيراري، بعد ثماني دقائق فقط من بداية التجربة، وبعدها بـ11 دقيقة جرى الإعلان عن أن التجربة لن تستأنف بعد أن تبين أن سيارة استيبان أوكون اصطدمت بغطاء صرف.

وفي شهر سبتمبر/أيلول الفائت، شهد سباق جائزة إيطاليا الكبرى لفورمولا 1 للسيارات، حادث سرقة غريبا كان ضحيته الإسباني كارلوس ساينز.

وبعد السباق الذي أقيم على حلبة "مونزا" التاريخية التي تبعد نحو 20 كيلومترا عن وسط ميلانو، تعرّض السائق الإسباني لسرقة ساعة يد فاخرة كان يرتديها في يده خلال الحادث.

وذكرت وكالة "أنسا" الإيطالية للأنباء، أن الساعة، وهي من نوع "ريتشارد ميل"، تقدّر قيمتها بحوالي 300 ألف يورو (323 ألف دولار)، بينما ذكرت تقارير أخرى أن قيمتها قد تصل إلى 500 ألف يورو.

وفي شهر إبريل/نيسان الماضي، تسبب نشطاء المناخ في تأجيل انطلاق سباق سيارات "فورمولا إي" الثاني في برلين لمدة زمنية، وذلك بسبب افتعال الكثير من أحداث الشغب، التي جاء من ضمنها تسلق النشطاء للسياج من أجل الوصول إلى مضمار السباق. وفي الشهر نفسه، تعرض مشجع في سباق جائزة أستراليا الكبرى ببطولة العالم فورمولا 1 للسيارات لإصابة بجرح في ذراعه بسبب حطام سيارة، كيفن ماغنوسن.

وأبلغ المشجع، ويل سويت، إذاعة (3 إيه دبليو) الأسترالية في وقت سابق، أنه كان يقف إلى جوار خطيبته في مرتفع عند المنعطف الثاني في حلبة "ألبرت بارك" خلال السباق، قبل أن يتعرض سائق هاس الدنماركي لحادث ويتطاير حطام السيارة والإطار في الهواء.

ونشرت وسائل إعلام محلية صورة للمشجع بينما يحمل قطعة كبيرة من الحطام مع وجود دم على ساعده، إضافة إلى صورة أخرى وهو يخضع للعلاج من مسؤول طبي في الحلبة.

المساهمون