أتلتيكو مدريد يتسلح بالثأر ضد برشلونة قبل معركة "الليغا"

03 ديسمبر 2023
يريد أتلتيكو مدريد حسم قمة "الليغا" ضد برشلونة (جون فولس/Getty)
+ الخط -

تترقب الجماهير الرياضية، الأحد، المواجهة بين نادي برشلونة وضيفه العنيد فريق أتلتيكو مدريد على ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي"، ضمن منافسات الأسبوع الـ15 من الدوري الإسباني.

موعد قمة "الليغا"

تنطلق قمة الدوري الإسباني لكرة القدم بين نادي برشلونة، الذي يعاني من غياب عدد من نجومه، وضيفه العنيد أتلتيكو مدريد بقيادة مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني، في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القدس المحتلة.

أبرز معلومات معركة الدوري الإسباني

يتسلح نادي أتليتكو مدريد بالثأر من غريمه فريق برشلونة، بعدما تعرض للخسارة في آخر 3 مواجهات بالدوري الإسباني لكرة القدم، جميعها كانت منذ وصول المدرب تشافي هيرنانديز إلى الجهاز الفني للفريق الكتالوني، بعدما فشل "البلاوغرنا" في تحقيق الفوز في 4 مباريات سابقة ضد "الروخيبلانكوس" في الليغا (تعادل في مناسبتين وخسر مرتين).

وفشل أتلتيكو مدريد في تحقيق الانتصار في أي من زياراته الـ17 الأخيرة لبرشلونة في الدوري الإسباني (تعادل في 5 مناسبات وخسر 12 مواجهة)، وكان آخر فوز لـ"الروخيبلانكوس" في شهر فبراير/شباط عام 2006 (3 - 1)، تحت قيادة مدربه السابق خوسيه مورسيا، وهي ثاني أطول سلسلة من دون انتصار خارج أرضه لفريق العاصمة مدريد في المسابقة المحلية (الأولى استمرت عشرين مباراة بين عامي 1945 و1963).

وبعد خسارته بهدفين مقابل هدف أمام غريمه التاريخي ريال مدريد في الأسبوع الـ11، قد يخسر نادي برشلونة مباراتيه على أرضه أمام أتلتيكو مدريد والفريق "الملكي" في موسم واحد من الدوري الإسباني لكرة القدم للمرة الثالثة في التاريخ، والأولى منذ موسم 1964/1965.

وحقق نادي برشلونة 9 انتصارات من أول 14 مباراة في الدوري الإسباني في الموسم الحالي، بعدما تعادل في 4 مناسبات وخسر في لقاء، في وقت فاز أتليتكو مدريد في 8 من آخر 9 مواجهات في "الليغا"، وجاءت الخسارة الوحيدة أمام لاس بالماس بهدفين مقابل هدف خارج أرضه (لم يخسر الروخيبلانكوس مباراتين خارج ملعبهم على التوالي في المسابقة المحلية منذ شهر نوفمبر/تشرين الثاني عام 2022).

المساهمون