"سبوتيفاي كامب نو": عقد شراكة يُنقذ برشلونة من مشاكله المالية؟

16 مارس 2022
عقد رعاية جديد سيضخُ أموالاً طائلة لفريق برشلونة (Getty)
+ الخط -

وقع فريق برشلونة عقد شراكة هو الأبرز له في الفترة الأخيرة، مع منصة الموسيقى "سبوتيفاي"، إذ حمل العديد من التغييرات التي ستطرأ على ملعبه وميزانيته المالية، كذلك وضعيته تجاه الرابطة الإسبانية التي تفرض قيوداً مالية معقدة.

وأعلن فريق برشلونة عن التوصل لاتفاق مع شريكه الجديد بعد اجتماع حاسم أنهى به الرئيس، خوان لابورتا، بعض التفاصيل، ومنح دفعة للمشروع بعد حالة الجمود التي استمر عليها لعدة أشهر.

ويتضمن الاتفاق على عقد يمتد لخمس سنوات كاملة، مقابل تغيير اسم ملعب برشلونة إلى "كامب نو سبوتيفاي"، طيلة هذه الفترة، كنوع من حق الرعاية لمنصة الموسيقى السويدية الشهيرة.

وإضافة إلى التغيير الجزئي الذي سيطاول ملعب "البلاوغرانا"، فإن علامة المنصة ستظهر على قميص برشلونة تعويضاً للممول الياباني "راكوتين"، بداية من الموسم المقبل، ويخص جميع الفئات حتى الفريق النسوي.

وستستثمر المؤسسة السويدية في أقمصة الفريق عبر تصميمات تخلد مغنين عالميين، ما من شأنه أن يغير صبغة النادي وواجهته الرئيسية المتمثلة في القميص الذي سيرتديه النجوم في المباريات بمختلف المنافسات.

في المقابل، وافق فريق برشلونة على هذه البنود بالنظر لقيمة العرض المالية، إذ تبلغ 70 مليون يورو سنوياً، بفارق 15 مليونا مقارنة بالممول السابق، وستسمح القيمة لمجلس إدارة الرئيس لابورتا بحل بعض المشاكل، لا سيما المتعلقة بتحقيق التوازن المالي لدى رابطة كرة القدم الإسبانية.

كما وسيستفيد النادي "الكتالوني" من تجديد ملعبه بأحدث التقنيات التكنولوجية، وسيتم إغلاقه مؤقتاً وتغييره بملعب آخر من أجل السماح بانطلاق الأشغال التي لم يحدد تاريخها رسمياً، فيما ذكرت مصادر أن إمكانية توسعته تبقى مطروحة على طاولة لابورتا.

المساهمون