"الجناح الطائر" روبن يختار أفضل مدرب في مسيرته

25 اغسطس 2021
أريين روبن نجم هولندا السابق (Getty)
+ الخط -

 

أشرفت العديد من الأسماء الكبيرة على تدريب الدولي الهولندي السابق أريين روبن، كجوزيه مورينيو ولويس فان غال ويوب هيانكيس وكارلو أنشيلوتي، لكن رغم ذلك كان خياره لأفضل مدير فني بمسيرته خارج هذه القائمة.

وفي تصريحات لصحيفة (موندو ديبورتيفو) الإسبانية وقع اختيار نجم ريال مدريد وبايرن ميويخ السابق، على الإسباني بيب غوارديولا، كأفصل مدير فني أشرف عليه خلال مسيرته الكروية.

وقال روبن في تصريحاته: "من هو الأفضل؟ أقول بيب. إنه قرار صعب، لأنني عشت العديد من اللحظات المهمة مع العديد من المدربين، لكن إذا سألتني من هو الأفضل، أقول لك غوارديولا. عندما يتحدث عن كرة القدم فهو رائع".

روبن، الذي قرر إنهاء مشواره في الملاعب مؤخرا، كان من بين الداعمين لمدرب مانشستر سيتي الحالي، الذي صنع التاريخ سابقا مع برشلونة، قبل أن يدرب بايرن الذي كان روبن أحد الأسماء الرئيسية فيه.

وأضاف اللاعب "عندما وصل بيب كنت أبلغ من العمر 30 عامًا. في ذلك السن لا تفكر إلا في أن تكون أساسيا. وبموجب أوامره، كنت أتحسن دائما ولم أعانِ من تراجع الأداء".

واعترف روبن بأنه في الثلاثينيات من عمره، أعاد اكتشاف نفسه كلاعب كرة قدم رفقة غوارديولا، وحول هذا قال "فجأة لعبت في مراكز في الملعب لم أكن أعتقد مطلقا أنني سألعبها، بالنسبة لي كان هو الأفضل"، حيث صرح روبن بذلك، رغم أنه مع بيب لم يفز بدوري أبطال أوروبا، على عكس من حقبة هاينكس، فقد حصد الثلاثية، بل وأحرز هدفا في نهائي دوري أبطال أوروبا.

المساهمون