مستجدات كورونا... التجارب على اللقاحات مستمرة وعودة مدارس نيويورك

07 ديسمبر 2020
+ الخط -

أعلنت ألمانيا أنّ اللقاحات المضادة لفيروس كورونا ستتوفّر مطلع العام الجديد، بينما أقرّت روسيا إجراء تجارب على لقاح صيني. كما أعلنت نيويورك إعادة فتح مدارسها، اليوم الإثنين، لصفوف معيّنة، في وقت أعلنت كوريا الجنوبية عاصمتها سول "منطقة حرب ضد فيروس كورونا".

05:21 pm

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"

إصابات الأردن اليوم

أعلن، اليوم الاثنين، تسجيل 60 حالة وفاة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 3116 حالة منذ بدء الجائحة، فيما سُجِّلت 3980 إصابة جديدة بالفيروس ليرتفع الإجمالي إلى 244,069 إصابة. ويبلغ عدد الحالات النشطة حاليّاً 48,920 حالة، وفق بيان صادر عن رئاسة الوزراء. 

11:16 am

أسوشييتد برس

avata
أسوشييتد برس

ألمانيا: لقاحات كورونا ستتوافر مطلع العام المقبل 
قال كبير موظفي المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، إنّه يتوقّع توافر اللقاحات ضدّ فيروس كورونا في البلاد "في الأيام الأولى" من العام الجديد، وأنّه مستعد للمساعدة في تطعيم الألمان بنفسه.
من المتوقع أن تتخذ سلطات الاتحاد الأوروبي قراراً بحلول 29 ديسمبر/ كانون الأول الجاري بشأن الموافقة على استخدام أول لقاح ضد كورونا، وتستعد ألمانيا لتشييد مراكز خاصة للقاحات.
وذكر هيلج براون، كبير موظفي مكتب ميركل، لصحيفة "بيلد"، مساء الأحد، إنه سيبلّغ السلطات الطبية بأنه مستعد لتقديم المساعدة.
وأفاد بأنه وميركل سيحصلان على اللقاح "عندما يحين دورهما."



 

11:44 am

رويترز

روسيا تقرّ إجراء تجارب على لقاح صيني

ذكرت وكالة إنترفاكس للأنباء، اليوم الاثنين، أنّ روسيا منحت الموافقة على إجراء تجارب سريرية على لقاح صيني للوقاية من كوفيد-19 وهو (إيه.دي5 إن.كوف) بمشاركة ثمانية آلاف متطوّع.
وهذا اللقاح طورته شركة "كانسينو بيولوجيكس" الصينية بالتعاون مع وحدة أبحاث يدعمها الجيش الصيني.

11:04 am

عبد الحميد عوض

avata
عبد الحميد عوض

إصابات السودان اليوم
أعلنت وزارة الصحة السودانية، اليوم الإثنين، رصد 279 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و6 حالات وفاة و163 حالة تعافي.
وبهذه الحصيلة الجديدة، يصبح إجمالي عدد المصابين 19747، بينما وصل العدد الكلّي للوفيات جرّاء الجائحة منذ مارس/آذار الماضي إلى 1301 شخص، والمتعافين إلى 11184.
وأعاد السودان في الأسابيع الماضية، وبعد انتشار الموجة الثانية لكورونا، فرض بعض القيود، منها منع التجمع وحظر الحفلات  العامة وأغلاق صالات الأفراح، وطلب من المؤسسات الحكومية والخاصة تخفيض الموظفين بنسبة 50 في المائة، مع منح العاملين الذين تتجاوز أعمار 55 عاماً إجازة مدفوعة.

10:37 am

أسوشييتد برس

avata
أسوشييتد برس

عاصمة كوريا الجنوبية باتت "منطقة حرب ضد كورونا" 
 باتت منطقة العاصمة الكورية الجنوبية، سول، الآن "منطقة حرب ضد فيروس كورونا"، كما أعلن وزير الصحة في البلاد، اليوم الاثنين.
جاء ذلك في حين سجّلت البلاد 615 إصابة جديدة بالفيروس، ويبدو أنه ينتشر بشكل أسرع.
وأعلنت السلطات إصابة أكثر من 5300 شخص خلال الأيام العشرة الماضية، ويُعدّ اليوم الاثنين، هو اليوم الثلاثين على التوالي من القفزات اليومية "المكوّنة من ثلاثة أرقام".
كانت معظم الإصابات الجديدة في منطقة العاصمة سول، حيث يكافح العاملون في المجال الصحي لوقف انتقال العدوى المرتبط بأماكن مختلفة، والتي تتضمن مطاعم ومدارس ومستشفيات ومرافق رعاية المسنين.

 

10:47 am

أسوشييتد برس

avata
أسوشييتد برس

رغم كورونا.. بعض مدارس مدينة نيويورك تعيد فتح أبوابها 
أعادت بعض مدارس مدينة نيويورك فتح أبوابها أمام الطلاب، بعد أسابيع من الإغلاق جراء ارتفاع إصابات كوفيد-19.
سيعيد نظام المدارس العامة في المدينة، الذي أغلق التعلم المباشر في وقت سابق من هذا الشهر، طلاب مرحلة ما قبل المدرسة، والأطفال من روضة الأطفال حتى الصف الخامس الذين اختار آباؤهم مزيجاً بين التعلّم داخل المدرسة والتعلّم عن بُعد.
وقال رئيس البلدية، بيل دي بلاسيو، إنّ المدارس الإعدادية والثانوية ستظلّ بعيدة على الأقل حتى بعد العطلة.
وأعلن دي بلاسيو في 18 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أنّ مباني المدارس العامة ستغلق لأنّ المدينة تجاوزت عتبة 3٪ بالنسبة لجميع اختبارات فيروس كورونا التي أجريت على مدى سبعة أيام وثبت أنها إيجابية.
سيكون هناك نحو 190 ألف طالب مؤهلين للعودة إلى مقار المدارس اعتباراً من الاثنين.

11:13 AM

روسيا تسجل 28142 إصابة جديدة بكورونا

أعلنت روسيا، اليوم الاثنين، تسجيل 28142 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، منها 7279 في موسكو، ما رفع العدد الإجمالي للإصابات في البلاد إلى مليونين و488912 منذ بداية الجائحة.
وقالت السلطات إنّ 456 توفوا الليلة الماضية، ما رفع إجمالي الوفيات إلى 43597.
 

المساهمون
أسوشييتد برس
رويترز
عبد الحميد عوض
العربي الجديد