الصفدي يبحث مع لازاريني سبل سدّ العجز المالي لأونروا

18 مارس 2021
أكّد الصفدي على ضرورة استمرار الأنروا في تقديم خدماتها (الأناضول)
+ الخط -

بحث نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية وشؤون المغتربين  الأردني، أيمن الصفدي، والمفوّض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، فيليب لازاريني، اليوم الخميس، الجهود المشتركة لتوفير الدعم المالي اللازم لسدّ العجز المالي الذي تواجهه الوكالة، وضمان استمرارها في تقديم خدماتها الحيوية للاجئين وفق تكليفها الأممي. 

واستعرض الصفدي ولازاريني، وفق بيان صادر عن وزارة الخارجية الأردنية، نتائج المشاورات مع الشركاء الدوليين لمعالجة أزمة التدفق المالي في ظلّ جائحة كورونا، وضمان التدفّق المالي اللازم، ومنع انعكاس الأزمة المالية على برامجها ومؤسساتها وموظّفيها.  

واستعرض الصفدي ولازاريني، الجهود الحالية للتحضير للمؤتمر الدولي حول الأنروا الذي يعمل  الأردن ومملكة السويد على عقده هذا العام، والذي يهدف إلى تعزيز التزام المجتمع الدولي بالوكالة وحشد الدعم السياسي والمالي لها. 

وحذّر الصفدي من تبعات عدم توفّر الدعم المالي اللازم لضمان استمرار الوكالة في تقديم خدماتها الحيوية للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها الخمس.  

قضايا وناس
التحديثات الحية

وأكّد ضرورة استمرار الأنروا في تقديم خدماتها وفق تكليفها الأممي، إلى حين التوصل إلى حلّ عادل ودائم لقضية اللاجئين الفلسطينيين، يضمن حقهم في العودة والتعويض، وفقاً للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، خاصة القرار 194، وفي سياق حلّ شامل للصراع ينهي الاحتلال الذي بدأ في عام 1967 على أساس حلّ الدولتين. 

وثمّن لازاريني الجهود الأردنية لحشد الدعم الدولي للوكالة، مؤكداً أهمية الدور الذي يقوم به الأردن بالتعاون مع المجتمع الدولي، لضمان توفير الدعم اللازم للوكالة، وسدّ العجز المالي الذي تواجهه. 

واتفق الصفدي ولازاريني على استمرار التنسيق والتشاور ثنائياً ومع السويد وأعضاء "مجموعة ستوكهولم" حول سبل حشد الدعم الدولي اللازم، لتمكين الوكالة من الاستمرار في تقديم خدماتها الحيوية وفق تكليفها الأممي.

المساهمون