الحكومة التونسية تؤخر موعد حظر التجول الليلي تحت ضغط شعبي

10 ابريل 2021
تواجه تونس الموجة الثالثة من فيروس كورونا (فتحي بليد/فرانس برس)
+ الخط -

قرر رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي تعديل توقيت حظر التجول الليلي إلى العاشرة مساء بدلا من الموعد المعلن قبل يومين، والذي كان الحظر وفقه يبدأ في السابعة مساء، وذلك على خلفية رفض شعبي واسع وصل إلى حد المطالبة بتدخل الرئيس قيس سعيّد.

وأعلن المشيشي، السبت، خلال ندوة المحافظين واللجنة العلمية لمجابهة وباء كورونا، تعديل موعد بدء حظر التجول مع حلول شهر  رمضان، رغم أنه دخل حيز التنفيذ أمس الجمعة، على أن يستمر تطبيقه حتى نهاية شهر إبريل/نيسان الحالي، مشددا على خطورة الوضع الوبائي، وخطورة تجاهل المواطنين الالتزام بالبروتوكول الصحي، وخصوصا ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي، وعدم التزام أصحاب المحال والمقاهي والمطاعم بالبروتوكولات الوقائية.
وأكد رئيس الحكومة أنّ الدولة ستقوم بدورها الرقابي، وستتم معاقبة كل من لا يلتزم بالإجراءات، داعيا الجميع إلى مساعدة الفئات المتضررة من الفيروس والمساهمة في المجهود الوطني، بالتزامن مع الموجة الثالثة التي استوجبت اتخاذ إجراءات كبيرة للمحافظة على صحة المواطنين وجاهزية المؤسسات الصحية، وهي إجراءات لها كلفة اقتصادية واجتماعية.

وأثار إعلان الحكومة، الأربعاء، حزمة إجراءات جديدة للوقاية من فيروس كورونا القلق بين التونسيين، إذ تشمل إغلاق المقاهي والمطاعم والأسواق الأسبوعية خلال شهر رمضان، ما يزيد من الأعباء على المواطنين الذين يعانون من أزمة معيشية متفاقمة.

المساهمون